الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 13:01

اجتماع طارئ للقيادات العربية في باقة- رئيس البلدية: آن الأوان لاخراج عصابات الإجرام من بيننا

منى عرموش -
نُشر: 19/12/20 12:32,  حُتلن: 18:31

في أعقاب جرائم القتل المروعة| اجتماع طارئ للقيادات العربية في باقة الغربية

رئيس البلدية في باقة الغربية المربي رائد دقة:

آن الأوان لأن نُخرج العصابات الاجرامية من بيننا مهما كلف الأمر

رئيس مجلس جت المثلث المحلي خالد غرة:

لو أننا نعيش في دولة تحترم نفسها لكانت وفّرت أدنى احتياجات المواطن وهو العيش بأمان 

محمد بركة رئيس لجنة المتابعة:

اتهم المؤسسة الإسرائيلية بأنها تعطي حصانة للمجرمين وتسمح لهم بممارسة جرائمهم، وتجنّبهم العقاب والملاحقة، فنفس السلاح يمكن ان يستمر في قتل اخرين

جد المرحوم الشاب أمير أبو حسين:

كل واحد منّا بعرف مين بتاجر في السلاح واللي بقول غير هيك كذّاب!

في أعقاب جرائم القتل التي شهدنا مجنمعنا العربية الليلة الماضية وأودت بحياة ثلاثة شبّان، عُقد ظهر السبت اجتماع طارئ للقيادات العربية في مدينة باقة الغربية بمشاركة رئيس البلدية رائد دقة وأعضاء كنيست عرب ورئيس المتابعة محمد بركة ورؤساء سلطات محلية من جت وأم الفحم وعارة-عرعرة.


خلال الاجتماع 

وشهدنا مجتمعنا العربيّ ليلة مروّعة أخرى، قُتل خلالها 3 شبّان بفارق ساعات قليلة، وهم الشقيقان أحمد ومحمد شرقية من جت المثلث اللذين قتلا بجريمة اطلاق رصاص مزدوجة، وقريبهما أمير أبو حسين من باقة الغربية والذي تعرّض لاطلاق رصاص قبلهما بشاعات قليلة في المدينة.

افتتح الاجتماع رئيس اللجنة الشعبية في باقة الغربية الشيخ خيري مجادلة الذي ادان الجريمة بشدة، ومن ثم تحدث رئيس البلدية في باقة المربي رائد دقة الذي قال:" وأسفاه على هذه المصائب.. هذه الجرائم مفجعة علينا جميعا"، وتابع:"أين دور الشرطة وكل الجهات المعنية؟ لماذا هذا العنف المستشري؟. قلوبنا لم تعد تحتمل خاصة في ظل ازدياد عصابات الإجرام، لقد آن الاوان لأن نخرج هذه العصابات من بيننا مهما كلف الأمر".


رئيس البلدية في باقة المربي رائد دقة

من جانبه، استنكر رئيس مجلس جت المثلث المحلي خالد غرة الجرائم المؤلمة وأشارى الى أنّ "هنالك قورًا في نواحٍ ومجالات عدّة"، وأكّد أنّه "لو أننا نعيش في دولة تحترم نفسها لكانت وفّرت أدنى احتياجات المواطن وهو العيش بأمان"، كما قال. 

وشدد غرة على ضرورة "اقامة لجنة تحقيق مهنية للتحقيق في حيثيات الجرائم واذا لم نتخذ خطوات حقيقية فسوف يستمر شلال الدم في بلداتنا العربية".

وفي كلمته، قال رئيس لجنة المتابعة محمد بركة:" ماذا يعني أن شرطة اسائيل تعرف من هي عصابات الإجرام واين تتواجد ولا تفعل شيئًا؟"، وأضاف:"اتهم المؤسسة الإسرائيلية بأنها تعطي حصانة للمجرمين وتسمح لهم بممارسة جرائمهم، وتجنّبهم العقاب والملاحقة، فنفس السلاح يمكن ان يستمر في قتل اخرين".
وتابع:"كل هذا لا يعفينا نحن كمجتمع من جهاز التربية والأب والأم وعضو الكنيست ورؤساء سلطات محلية من التعامل مع القضية بشكل صحيح".

واشار محمد بركة إلى أنّ "إقتراحات المتابعة ومنها مسيرة سيارات ضد العنف يوم الإثنين من وادي عارة حتى القدس واغلاق شارع 6، اضافة الى اقامة خيمة اعتصام في القدس واضراب عن الطعام مدة ثلاثة ايام ولن نتزحزح من هناك حتى يتم ايجاد حلول".

وشدد الحاج جميل أبو حسين، جد المرحوم أمير أبو حسين، على أنّ "كل مواطن عربي عليه تحمّل المسؤولية وعلينا الاعتراف أننا جميعا مسؤولون عمّا يحصل من عنف وجريمة .. كل مواطن في عارة وعرعرة وباقة وغيرها يعرف جيدًا من يقول بهذه الأعمال ومن يتاجر بالسلاح ومن يطلق الرصاص ليلا نهارا لكن في حال جاءت الشرطة وطلبت مقاطع فيديو أو سألت عن هوية المجرم فلا أحد يتكلم"!. 

رئيس مجلس جت المثلث المحلي خالد غرة 


رئيس لجنة المتابعة محمد بركة

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.06
EUR
4.74
GBP
241580.67
BTC
0.52
CNY