الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 23:02

أهالٍ من الناصرة والمنطقة يودّعون 2020: نصلّي أن يرحل هذا العام بسرعة – سنة دمار!

موسى بصول
نُشر: 27/12/20 15:24,  حُتلن: 07:27

أيام معدودة تفصلنا عن انتهاء عام 2020 واستقبال عام جديد 2021، وسط ترقّب حذر وتخوفات من قبل المواطنين بعد الاحداث التي شهدتها 2020 من كوارث وحوادث ولعلّ أبرزها كان جائحة الكورونا التي اجتاحت العالم بأسره.

مراسل كل العرب رصد اراء الناس في مدينة الناصرة والقرى المجاورة، حيث كان هناك اجماع من المواطنين أن 2020 كان عامًا صعبًا للغاية وكان له تأثير سلبي على مجريات الحياة ونواحيها المختلفة.

"الكورونا له حصة الأسد"
ابو معروف دانيال، صاحب كشك في ساحة البشارة بمدينة الناصرة قال:" سنة صعبة جدًا على جميع الأصعدة، كل عام في مثل هذا الوقت تعج ساحة البشارة بالاف المحتفلين بعيد الميلاد، هذا العام الساحة شبه خالية وهذا اثر علينا من ناحية اقتصادية، في اليومين الاخيرين تحسنت الاوضاع قليلاً بسبب اضاءة الشجرة حيث حضر مئات المواطنين نهاية الاسبوع وهذه فرصة لاشكر رئيس البلدية علي سلام ومجلس طائفة الروم على مجهودهم بمحاولة اعادة الحياة للمدينة من خلال الشجرة والتزيين".


ابو معروف دانيال

وأضاف دانيال:" الكورونا كان لها حصة الاسد في هذا العام، لقد اثرت كثيرًا على مجرى حياتنا، نأمل ان يكون العام القادم افضل ونعود لحياتنا الطبيعية، وكل مريض لم يستطع زيارة المدينة هذا العام بسبب الكورونا، نأمل ان يزورنا السنة المقبلة".

"نريد ان نعيش"
وفي حديث مع الشابة مرح سرحان من يافة الناصرة قالت:" عام 2020 كان صعب جدا على جميع المواطنين، كان عام مليء بالاحداث ، كان للكورونا تأثير كبير على هذا العام في جميع الأصعده ، كلي امل ان يكون العام القادم افضل".
وأضافت:" كفتاة رياضية كان لهذا العام بشكل شخصي تأثير كبير، في عملي كحكمة كرة قدم توقفت المباريات مبكرا في شهر ٣ الماضي، قبل فترة عادت المباريات ولكن بشكل متقطع، نسأل الله ان يكون العام المقبل بحال افضل".


مرح حمزة سرحان

"سنة دمار"

اما عماد ارشيد سائق سيارة اجرة قال:" عام 2020 تسببت بتشويش كل ما يجري في هذا العالم، لم يتوقع احد ان يكون هذا العام بهذا الشكل ، الجميع تأثر من هذا الوضع، الكثير من الناس في ضائقة بسبب كورونا، لم نستطيع بمشاركة احد في الافراح والاتراح مثل السابق، لا تعليق، 2020 كان عام دمار على الجميع".


عماد ارشيد

"فقدنا أعمالنا"
الشاب رمزي توما صاحب مطعم للأكل السريع في الناصرة قال:" انا من أكثر الاشخاص الذين تأثروا من هذا العام، كان عام صعب جدًا ، نحن كمطعم في منطقة مركزية بالمدينة كنا كل عام نعمل بشكل ممتاز وخاصة في فترة الاعياد، في هذا العام تقريبًا لم نعمل الا في الاسبوع الاخير بسبب العيد، والان يتحدثون عن اغلاق جديد، باختصار عام صعب ونأمل ان يكون القادم أفضل".


رمزي توما


"مفاجآت غير سارة"
من جهتها قالت الشابة دانا جمال دراوشة من اكسال:" لا تعليق على هذا العام، لا اعتقد انه كان عام كهذا على مر التاريخ، الكورونا اثرت على حياتنا بشكل غير طبيعي ، سنة بدون عمل تقريبًا ، بدون مناسبات، بدون مجمعات تجارية وسفر، كان عام مليء بالمفاجآت غير السارة، ندعوا ان تكون السنة المقبلة افضل ويرحل عنا هذا الوباء الذي جعل حياتنا كالجحيم".


دنا جمال دراوشة

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
241485.00
BTC
0.52
CNY