الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 06:02

بعد شتم الرسول ورجال دين مسلمين

الأب يمين والأب خوري: نعتذر وندعو لنبذ الفاعل من سخنين

علاء بدارنة- مراسل
نُشر: 28/12/20 17:44,  حُتلن: 03:57

"كل العرب" امتنعت عن نشر التسجيل الصوتي المذكور لما يحتويه من كلمات بذيئة ومسيئة لشخص الرسول الكريم

الأب عارف يمين والأب صالح خوري:

من الآن الحدث من ورائنا وسخنين أمامنا نستمر ببنائها معا بالمحبة والتسامح

بعد انتشار تسجيل صوتي مسيء للرسول الكريم ولرجال دين مسلمين في أعقاب إحراق شجرتي الميلاد في سخنين، حرص راعيا الكنيستين (الطائفتان الأرثوذكسية والكاثوليكية) في سخنين الأب عارف يمين والأب صالح خوري على شجب واستنكار مثل هذا التصرّف، داعيان الى نشر المحبة والتسامح بين أهالي سخنين.
وأكّدا على أنّ سخنين بلد واحدة موحدة بجميع أهلها، مشيران الى أنهما "يطالبان بإنزال أشد العقوبة على من قام بهذا التسجيل ومن قام بحرق الشجرتين ايضًا". 


الأب عارف يمين والأب صالح خوري مع مشايخ من سخنين ورئيس البلدية صفوت أبو ريا



وجاء في بيان صادر عن الأب خوري والأب يمين ما يلي:"بعد أن تجاوزنا حادثة الاعتداء على شجرتي الميلاد المجيد بإستنكار وتضامن من أهل بلدنا ممثلة بجميع الأطياف تم إعادة إضاءة شجرتي الميلاد من جديد، إذ نتقدم بالشكر الجزيل لكم جميعا ونتضرع إلى الله أن يحمي هذا البلد الطيب والأصيل. 
تفاجأنا بإنتشار تسجيل صوتي فيه إساءة للرسول الكريم والمشايخ في سخنين. إننا كراعيي الكنيستين المسيحية نعبر عن استنكارنا الشديد لهذه التصرفات وهذا الكلام المسيئ للرموز الدينية ولا ولن نقبل به أبدا ونطالب بإنزال أشد العقوبة على من قام به ومن قام بحرق الشجرتين".

وأضاف البيان:"إننا نبعث من خلال هذا البيان رسالة السيد المسيح وكل الأنبياء رسالة التسامح والمحبة، رسالة سخنين الكرامة والعزة والشموخ ،رسالة الوحدة والتعايش الطيب الذي ورثناه وبنيناه معا".
وزاد البيان:"نطلب من الجميع محو التسجيل الصوتي وكل التعليقات والكتابات على وسائل التواصل الاجتماعي التي لها علاقة بهذا الموضوع. من الآن الحدث من ورائنا وسخنين أمامنا نستمر ببنائها معا بالمحبة والتسامح "، الى هنا البيان.

يشار أخيرا الى أنّ "كل العرب" امتنعت عن نشر التسجيل الصوتي المذكور لما يحتويه من شتائم وكلمات بذيئة ومسيئة لشخص الرسول الكريم، وكذلك لرجال دين مسلمين وصلوا الى الكنيستين في سخنين لاستنكار حادثة احراق شجرتي الميلاد.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
242108.77
BTC
0.52
CNY