طقس 20
مسلسلات
اغاني
محلي

انخفاض بعدد القتلى والمصابين في حوادث الطرق المروعة في المجتمع العربي خلال عام 2020

الرائد وسيم بدر المتحدث باسم شرطة اسرائيل للإعلام العربي :

ستواصل شرطة اسرائيل عملها بواسطة قسم المرور بشكل مركز لضمان حياة المواطني وضمان امن وسلامة مستخدمي الطريق عبر تطبيق القانون

تسجّل انخفاض في عدد القتلى والمصابين في حوادث الطرق المروعة والخطيرة في المجتمع العربي خلال العام 2020، وفقًا لما ورد من شرطة إسرائيل.

وأفادنا الرائد وسيم بدر المتحدث باسم شرطة اسرائيل للإعلام العربي أنّه:"بفضل أنشطة توعية وتطبيق القانون على يد افراد قسم المرور يؤدي الى انخفاض في عدد القتلى والمصابين في حوادث الطرق في المجتمع العربي خلال العام 2020".


من نشاطات الشرطة

وأضاف بيان الرائد وسيم بدر أنّه:"في اطار نشاط شرطة اسرائيل لتطبيق القانون بهدف الحد من المخالفات الخطرة والمتهورة بما في ذلك في بلدات المجتمع العربي يواصل قسم المرور في الشرطة انشطته لمكافحة المخالفات التي تؤدي الى حوادث الطرق المروعة والخطرة بما فيه في بلدات المجتمع العربي.
يعمل افراد قسم المرور على مدار الساعة لتطبيق القانون حيث لاحظنا تراجع في عدد القتلى على الطرقات هذا العام بما في ذلك في المجتمع العربي, ذلك مؤشر ايجابي الذي يدفعنا لمواصلة مسيرتنا الطويلة والصعبة للحد من عدد القتلى على الطرقات, كما ونعي ان النشاط المركز من شأنه ان يردع السائقين ويزيد من احتمال رصد السائقين المشتبهين بالقيام بمخالفات خطرة الى جانب الدفع نحو خلق تغيير جذري في ثقافة القيادة وتقليص عدد حوادث الطرق والاصابات".

وتابع البيان:" مع استلام قائد قسم المرور, اللواء الون اريه, منصبة وبالتعاون مع قادة القسم تم اجراء تعديل على سياسة تطبيق القانون والخدمة لمستخدمي الطريق. الى جانب النشاط المكثف لتطبيق تعليمات وزارة الصحة بما يتعلق بوباء الكورونا تم تغيير السياسة على ارض الواقع في الميدان بالتغيير والابداع المستمر وبالتركيز على المخالفات الخطرة ومخالفات التهور وباستخدام اجهزة خاصة لتطبيق القانون. تركز الشرطة نشاطها في الطرقات التي تم تحديدها في قسم الابحاث في قسم المرور كطرقات دامية/ خطرة.

قسم المرور يطور قدراته ويواصل استخدام وسائل تكتولوجية مختلفة لتطبيق القوانين بشكل مبدع بهدف ردع خارقي القانون من جهة ومن اجل تعزيز الشعور بالامان لدى مستخدمي الطريق من جهة اخرى. من بين الوسائل المختلفة التي شاهدناها هذا العام كان تشغيل عشرات الكاميرات التكتيكية المنتشرة في كافة ارجاء الدولة والتي باتت ترجح كفة الميزان بما يتعلق بمخالفات السهو وانتهاك حق الغير لاستخدام الطريق, ايضا كاميرات الستيلز التي يستخدمها افراد الشرطة لتوثيق المخالفات الخطرة والمحلقات الالكترونية المسيرة لتوثيق مخالفات التي من شأنها ان تؤدي الى حوادث طرق مثل: الاجتياز على الخط الفاصل او السفر على هامش الطريق.

في اطار سياسة تفعيل افراد الشرطة تم التركيز على اظهار وجود افراد الشرطة ومركبات الشرطة في الميدان وتقديم الخدمة وتوجيه حركة السير خلال ساعات الاكتظاظ على المحاور الرئيسية بالتعاون مع السلطات وهيئات اخرى".


وزاد البيان:"بفضل هذه الانشطة حققت شرطة اسرائيل انجاز مهم هذا العام في مكافحة حوادث الطرق في المجتمع العربي حيث شهد هذا العام انخفاض ملموس في عدد القتلى بنسبة 23% مقارنة بالعام 2019 كذلك طرأ انخفاض في عدد حوادث الطرق الخطرة / الصعبة بنسبة 22% مقارنة بالعام 2019 كذلك شهد العام 2020 انخفاض بنسبة 18% اما العدد الاجمالي لحوادث الطرق وصل الى 3،467 حادث بدلا من 4،276 في العام 2019 اي شهد انخفاض هو الاخر بنسبة 19%.

لا يمكن ان نضع جانبا تاثير تفشي وباء الكورونا والتقييدات التي فرضت على الحركة، لكن زيادة تطبيق القانون ساهمت بشكل ملموس في تحقيق هذه الإنجازات، حيث قام قسم المرور بزيادة تطبيق القانون خلال العام 2020 بشكل عام بنسبة 8% بما يتعلق بالمخالفات الخطرة هذا وتم تعزيز تطبيق القانون وزيادته بنسبة 24 % بشكل عام بكل ما يتعلق بمخالفات التهور ام بالنسبة لمخالفات قيادة المركبات بسرعة فائقة فتم العمل بشكل مركز خلال العام المنصرم فشهد تطبيق القانون بشكل عام زيادة بنسبة 74 %.

ستواصل شرطة اسرائيل عملها بواسطة قسم المرور بشكل مركز لضمان حياة المواطني وضمان امن وسلامة مستخدمي الطريق عبر تطبيق القانون بشكل مركز ضد المخالفات الخطرة وستواصل انشطة التوعية والارشاد لخلق تغيير ثقافي بشأن كل ما يتعلق بثقافة القيادة في المجتمع العربي"، الى هنا نصّ البيان.

كلمات دلالية
رمضان 2021

عنوان: الناصرة
ص.ب 430 / 16000

هاتف: 046558000

فاكس: 046569887 / 046461812

البريد الإلكتروني: alarab@alarab.com