الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 10:01

رئيس مجلس كفرقرع يشجب جريمة قتل سليمان مصاروة ورئيس بلدية أم الفحم يعزي والد المرحوم

امير بويرات
نُشر: 06/01/21 09:43,  حُتلن: 13:36

قتل الليلة الماضية، الشاب سليمان نزيه مصاروة من بلدة كفرقرع، وذلك بعد تعرضه لإطلاق نار في وسط البلدة هو والشاب ساهر حوشية من بلدة اليامون قضاء مدينة جنين.

وجاء في بيان رئيس مجلس كفرقرع، المحامي فراس بدحي:" إغتيال الشاب سليمان نزيه مصاروة، إن القلب ليحزن وان القلب والعيون لتدمع على فراقك ورحيلك القاتل يا سليمان. تعيش كفر قرع يوما اسودا يملؤه القهر باغتيال شاب يافع من خيرة شبابها، المرحوم المأسوف على شبابه سليمان نزيه مصاروة، ابن كفر قرع كلها، قرة عين أبيه وفرحة والدته واخواته، هذا الشاب صاحب الوجه البشوش والبسمة الدائمة والخلق الحسن. لقد مزقت قلوبنا جميعا هذه الجريمة النكراء، ونحن اذ نعزي الصديق الاخ المحامي نزيه سليمان مصاروة ابو سليمان الوفي لبلده والعائلة الكريمة، فإننا نُعزي كفر قرع بهذا المصاب الجلل ونعزي انفسنا بما الت اليه حياتنا من رُعب وسواد حالك. ان الجحيم الذي تعيشه كفر قرع اليوم ونحن نصطلي بنار جهنم العنف والجريمة المستفحلة بين صفوفنا هو مروع، واهن، مضطرب وفتاك ويُبدد السكينة والامان التي تعتبر أدني الحقوق الانسانية التي يتمتع بها كل مواطن في بقاع الارض، ان الجريمة التي نُفذت ليلة الامس لن تمر مرور الكرام ولن تكون كسابقاتها في المجتمع العربي".
ووجه الرئيس:" نحن نوجه إصبع الاتهام الكبرى نحو شرطة إسرائيل التي لا تضرب بيد من حديد بقضية جمع السلاح والقبض على المتورطين بالجرائم وبذل الجهود الكبيرة في اجراء التحقيقات بنفس الوتيرة التي تقوم بها بهذه المهمة بامتياز في المجتمع اليهودي، ليكون هذا التواطؤ الرسمي والتخاذل القاتل سببا ودافعاً وارضية للجريمة القادمة، بل وتشجيعا للمجرمين. نحن ننزف في المجتمع العربي، ولا شك ان جمع السلاح من ايدي عائلات الاجرام والافراد المسلحين المأجورين هو عامل رئيسي بتقليص افة الجريمة واجتثاث انيابها".

وطالب بدحي:" ومن هنا فإننا نطالب الشرطة ووزير الامن الداخلي ورئيس الحكومة بالتدخل المباشر لفك رموز هذه الجريمة التي راح ضحيتها الشاب سليمان نزيه مصاروة والتي فعلها المجرمون عن سبق الاصرار والترصد وبكل ما لديهم من لؤم واستخفاف بالجهاز الشرطوي ودولة اسرائيل التي تتعامل مع القتل في المجتمع العربي كأبسط جرائم السرقة".

واختتم بدحي:" قلوبنا معك ابا سليمان، انت لست وحدك، الهمكم الله الصبر والسلوان، ولا حول ولا قوة الا بالله، عند الله تجتمع الخصوم".

ومن ناحيته، قال رئيس بلدية ام الفحم د. سمير محاميد:" بالأصالة عن نفسي وبالنيابة عن أعضاء المجلس البلدي وأهلنا في ام الفحم، نتقدم إلى رئيس مجلس محلي كفرقرع المحامي فراس بدحي، وإلى أهلنا في قرية كفرقرع عامة، وإلى والد الفقيد خاصة، المحامي نزيه مصاروة – رئيس مجلس كفر قرع سابقاً، وعموم عائلة مصاروة، بأحر التعازي والمواساة القلبية، بوفاة فقيدكم الغالي، المرحوم الشاب سليمان نزيه مصاروة".وإختتم:" رحمه الله رحمة واسعة وغفر له واسكنه فسيح جناته وألهم أهله الصبر والسلوان، أعظم الله أجركم وأحسن عزاءكم، لله ما اعطى ولله ما اخذ وكل شيء عنده بمقدار، انا لله وانا اليه راجعون".

مقالات متعلقة