طقس 20
مسلسلات
اغاني
محلي

محتجون مؤيدون لترامب يخترقون الحواجز الأمنية لمبنى الكونغرس ويوقفون جلسة المصادقة على فوز بايدن

قالت وكالة "رويترز" مساء يوم الأربعاء، إن محتجين مؤيدين للرئيس الأمريكي دونالد ترامب اخترقوا الحواجز الأمنية المحيطة بمبنى الكابيتول واعتلوا منصة وضعت من أجل تنصيب جو بايدن.وأضافت الوكالة أنه قد تم إغلاق مبنى الكونغرس مع تجمع أنصار ترامب خارجه أثناء جلسة بحث التصديق على فوز بايدن.

وأفادت "رويترز" بأن مجلس الشيوخ الأمريكي توقف عن العمل فجأة أثناء مناقشة نتائج المجمع الانتخابي، فيما أشارت شرطة الكابيتول إلى اختراق مبنى الكابيتول وإغلاقه في كل من الغرفتين.وكانت قناة "NBC News" الأمريكية قد أفادت بأن مناصري الرئيس دونالد ترامب اشتبكوا مع عناصر الشرطة خلال محاولتهم اقتحام مبنى الكابيتول، حيث تعقد جلسة للتصديق على نتائج ال انتخابات .

وقد تجمع عشرات الآلاف من أنصار ترامب في محيط البيت الأبيض بمظاهرة حاشدة، مطالبين بمراجعة نتائج انتخابات الرئاسة التي فاز فيها المرشح الديمقراطي جو بايدن.واحتشد المتظاهرون في "مسيرة إنقاذ أمريكا" في حديقة "إيليبس" جنوبي البيت الأبيض في انتظار ترامب الذي من المقرر أن يلقي كلمة فيهم.

ثم توجه المحتجون إلى مبنى الكونغرس بالتزامن مع عقد مجلسي النواب والشيوخ جلسة مشتركة للمصادقة على نتائج التصويت في انتخابات الرئاسة.أفادت قناة "NBC News" الأمريكية بأن مناصري الرئيس دونالد ترامب اشتبكوا مع عناصر الشرطة خلال محاولتهم اقتحام مبنى الكابيتول، حيث تعقد جلسة للتصديق على نتائج الانتخابات.

ترامب يهاجم بنس: لم يتحلّ بالشجاعة المطلوبة لحماية بلادنا

هاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نائبه مايك بنس بعد أن أعلن الأخير رفضه إلغاء نتيجة الانتخابات التي ستجعل المرشح الديمقراطي جو بايدن رئيسا للبلاد.وقال ترامب في تغريدة عبر "تويتر": لم يتحل مايك بنس بالشجاعة اللازمة لفعل ما كان ينبغي فعله لحماية بلادنا ودستورنا، مما أعطى الولايات فرصة للتصديق على مجموعة من الحقائق المصححة، وليس الحقائق المزورة أو غير الدقيقة التي طلب منها التصديق عليها مسبقا... الولايات المتحدة تطالب بالحقيقة".

أنباء عن إصابة شخص بإطلاق نار في الكونغرس

أفاد مراسل RT في الولايات المتحدة بورود أنباء عن إصابة شخص بإطلاق نار في مبنى الكونغرس.وأفادت شبكة CNN بوقوع إصابتين جراء إطلاق نار داخل مبنى الكابيتول، مشيرة إلى أن أحد المصابين امرأة تتم معالجتها في المبنى وحالتها حرجة.وطالبت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي الحرس الوطني بالتدخل لإخلاء وتأمين مبنى الكابيتول، إثر اقتحامه من أنصار الرئيس دونالد ترامب الرافضين لفوز جو بايدن.

فرض حظر تجول في العاصمة واشنطن
أعلنت ميوريل باوزير، عمدة العاصمة الأمريكية واشنطن عن فرض حظر تجول في العاصمة بدءا من الساعة السادسة مساء (11 بتوقيت غرينتش).وقالت في تغريدة عبر "تويتر": "طلبت فرض حظر تجول على مستوى المدينة في مقاطع ة كولومبيا بدءا من الساعة 6:00 مساء اليوم الأربعاء 6 يناير وحتى الساعة 6 صباحا يوم الخميس 7 يناير".

ترامب يدعو المتظاهرين للحفاظ على سلمية احتجاجهم

دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مناصريه المحتجين على تصديق نتائج الانتخابات، للحفاظ على سلمية مظاهراتهم.وكتب على "تويتر": "يرجى دعم شرطة الكابيتول وإنفاذ القانون. هم حقا إلى جانب بلادنا... حافظوا على الهدوء!".وقالت "رويترز" إن السلطات أغلقت مبنى الكابيتول اليوم الأربعاء إثر اختراق حشود تحتج على فوز الرئيس المنتخب جو بايدن للحواجز الأمنية أثناء مناقشة المجلس للتوثيق الرسمي لفوزه على الرئيس دونالد ترامب
سيناتور جمهوري يتهم ترامب بالوقوف وراء "تمرد واشنطن"
 أفادت وكالة "رويترز" بأن السيناتور الجمهوري ميت رومني اتهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالوقوف وراء "التمرد الحاصل في العاصمة واشنطن".ونقلت الوكالة عن مراسل "نيويورك تايمز" في تغريدة عبر "تويتر" قوله إن "السيناتور الجمهوري رومني يعتبر أن ترامب هو السبب في هذا التمرد".

بيلوسي وشومر يدعوان ترامب لمطالبة مناصريه بفك حصار الكابيتول
دعت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي وزعيم الديمقراطيين في مجلس الشيوخ تشاك شومر الرئيس دونالد ترامب إلى مطالبة المتظاهرين بمغادرة الكابيتول. واقتحم مناصرو ترامب مبنى الكابيتول مما أدى إلى توقف عمل مجلس الشيوخ الذي كان بصدد مناقشة نتائج المجمع الانتخابي.

بنس: الاحتجاج السلمي حق لكل أمريكي وسنلاحق المتورطين في اقتحام الكابيتول

أكد مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي أن "الاحتجاج السلمي هو حق لكل أمريكي، متوعدا بملاحقة المتورطين بالاعتداء على مبنى الكابيتول.وقال بينس: "الاحتجاج السلمي هو حق لكل أمريكي، ولكن هذا الهجوم على مبنى الكابيتول لن يتم التسامح معه، وسيتم محاكمة المتورطين فيه إلى أقصى حد يسمح به القانون".
بايدن: ديمقراطيتنا تتعرض لهجوم غير مسبوق

علق الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن على أعمال العنف في واشنطن، وقال إنه في هذه الساعة تتعرض ديمقراطيتنا لهجوم غير مسبوق واعتداء على الحرية.واعتبر بايدن في مؤتمر صحفي أن "المشاهد في مبنى الكونغرس تصل إلى حد التحريض وينبغي أن تتوقف فورا".

وشدد على أنه يجب على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن "يكون على قدر المسؤولية وأن يظهر مباشرة على الهواء ويطلب من مناصريه إنهاء حصار الكونغرس".وأضاف: "يجب أن يكون عمل السنوات الأربع القادمة هو استعادة الديمقراطية".

مناصرو ترامب يقتحمون مكتب بيلوسي ويتركون لها رسالة
اقتحم مناصرو الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مكتب رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي في مبنى الكابيتول وتركوا لها رسالة على مكتبها كتبوا فيها "لن نتراجع".

كلمات دلالية
رمضان 2021

عنوان: الناصرة
ص.ب 430 / 16000

هاتف: 046558000

فاكس: 046569887 / 046461812

البريد الإلكتروني: alarab@alarab.com