الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 06:02

شابة طموحة تتحدى قصر قامتها وتتميّز في مجتمعها: فاطمة أبو عجمي من رهط.. قامة في العطاء!

ياسر العقبي- مراسل
نُشر: 12/01/21 14:54,  حُتلن: 23:13

فاطمة أبو عجمي، ابنة الـ24 ربيعا من رهط:

صحيح أنني واجهت الكثير من الصعوبات والأسئلة بالنسبة لطولي، ولكني دائما كنت أرد على الجميع أن هذا من الله

المشكلة ليست في الطول او القصر بل في شخصية الإنسان، وكيفية دعم الناس له ويحضنونني ويشجعونني حيث يطالبونني بأن استمر في نشاطي مع اطراءات مستمرة.. فأكملت واليوم أنا مرشدة

تستطيع فاطمة أبو عجمي، ابنة الـ24 ربيعا، أن تعطي دروسا في الحياة لسبل تحدي الصعاب، بالرغم من أنّ طولها 1.20 متر – وبسبب الإيمان الكبير بقدراتها من قبل إدارة المركز الجماهيري، فهي اليوم تدير قاعة الزهراء الرياضية في المدينة.

كل من يتواجد في الفعاليات والنشاطات في المركز الجماهيري رهط، يلاحظ عن كثب حضور هذه الشابة، التي تعمل في المركز الجماهيري في السنوات الـ 6 الأخيرة، في جميع الفعاليات.. فتجدها في ارشاد الشبيبة وذوي الاحتياجات الخاصة، وتجدها ناشطة في تنظيف المدينة، وتجدها أيضا ناشطة في فعاليات شهر رمضان، فهل لا تكل ولا تتعب وحاضرة بشخصيتها القوية.

وفي حديث لمراسل "كل العرب" تؤكد فاطمة، أنّ "قوة شخصيتها هي التي جعلتها تثبت نفسها، وقوة الشخصية هذه تأتي من والديها اللذان دعماها منذ نعومة أظفارها". وتضيف: "حتى الصف الثاني أجريت عدد كبير من العمليات الجراحية بسبب قصر قامتي، وبعدها انهيت الصف الثاني عشر بنجاح، ولكن طولي لم يؤثر على مشاركتي منذ الصف الثامن وحتى انهاء الثانوية في مشاريع للشبيبة".


وتؤكد فاطمة :"صحيح أنني واجهت الكثير من الصعوبات والأسئلة بالنسبة لطولي، ولكني دائما كنت أرد على الجميع أن هذا من الله، والمشكلة ليست في الطول او القصر بل في شخصية الإنسان، وكيفية دعم الناس له ويحضنونني ويشجعونني حيث يطالبونني بأن استمر في نشاطي مع اطراءات مستمرة.. فأكملت واليوم أنا مرشدة".


وحول حلمها قالت: "أحببت لو كنت معلمة رياضة، ولكن ربما سأحققه في المستقبل. حلم آخر أنا أقوم بتحقيقه أن أتعلم السياقة – وبالفعل قمت بكل الإجراءات اللازمة حتى تم السماح لي بتعليم السياقة".


ويزعج فاطمة أبو عجمي قضية الإتاحة حيث تقول: "هناك الكثير من الأماكن العام في مدينة رهط التي تنقصها مشاري الإتاحة لذوي الاحتياجات الخاصة، خاصة لجمهور الأطفال".


أما صالح أبو جعفر، مدير المكتبة العامة، فيتحدث عن فاطمة كأشهر من نار على علم ويضيف: "أعرف فاطمة حين كانت في صف ابني – في الصف الأول – وهي تأخذ دور القائد في الصف، وإذا لم توافق على شيء لا يتم. أعتز بوجودها وحضورها".
ويؤكد عاملون وموظفون في المركز الجماهيري أن فاطمة تحضر للتطوع، بغض النظر عن عملها، في أوقات غير عادية، وبعد الدوام العادي، إيمانا منها بالعطاء لأبناء مجتمعها – كما يؤكد زميلها جابر الطوري.


وهي مستمرة في تحقيق أحلامها.. وفي رسالة لها لذوي الاحتياجات الخاصة، تقول إنّهم يجب أن يبذلوا جهودا من أجل تحويل الحلم إلى حقيقة واقعية، ولا تلتفوا إلى كل من يريد تثبيط همتكم.


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
242108.77
BTC
0.52
CNY