مقالات

طقس 20
محلي
x
كل العرب رأي حر مقالات

الصلح سيد الاحكام يا أهلنا في كفرمندا| بقلم: الدكتور صالح نجيدات

أهلنا في كفرمندا، استيقظنا على اخبار طيبة هذا الصباح من عندكم، اخبار اجراء الصلح بين عائلة زيدان وعبد الحليم منتصف الليلة الماضية،  وهذه أخبار سارة جدا، فالصلح سيد الاحكام وهو خير للجميع.
ارجو ان تحتكموا دائما الى العقل والحكمة وأسلوب الحوار , ويجب وضع حد للخلاف والمشاكل بينكم ولا رجعة للماضي , اتقوا الله في انفسكم واولادكم ولا تعرضوا انفسكم الى التهلكة , فالشجارات العائلية شرها كبير وخطير ونتائجها وخيمة، أحسنوا النية ونقوا قلوبكم من الحقد والكراهية والبغضاء وانبذوا العنف والعائلية البغيضة التي حذر منها رسولنا الكريم بقوله : " من مات منا على عصبية فهو ليس منا " " والعصبية منتنة فاتركوها "، ولا تورثوا أبنائكم الأمراض الاجتماعية ورواسب الماضي وهذا الداء الخبيث الذي اسمه العصبية القبلية.
أنتم تعيشون في بلد واحد ويجب ان يسود الاحترام المتبادل بينكم وليس العداوة الشيطانية التي تجلب المصائب والويلات , وأنتم جيران والله ورسوله وصوا على الجار وسابع جار وعدم اذاءه , انصاعوا الى كلام الله ورسوله واجنحوا دائما إلى السلم وتعاونوا على البر والتقوى , ونطلب من الله الهداية لنا ولكم ونبارك لكم هذا الصلح , وفقكم الله وثبت الصلح في قلوبكم.

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان: alarab@alarab.com     


إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
الدكتور صالح نجيدات

عنوان: الناصرة
ص.ب 430 / 16000

هاتف: 046558000

فاكس: 046569887 / 046461812

البريد الإلكتروني: alarab@alarab.com