الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 17:02

المصادقة على القائمة الموحدة-الحركة الاسلامية لخوض انتخابات الكنيست

كل العرب
نُشر: 16/01/21 19:29,  حُتلن: 08:39

جرى مساء اليبت المؤتمر العام الـ 24 للحركة الإسلامية لانتخاب مرشحي القائمة العربية الموحدة لانتخابات الكنيست القادمة، والذي يتناول الوضع السياسي العام محليًا وقطريًا، والوضع الراهن في القدس والمسجد الأقصى المبارك، وآفة العنف والجريمة التي تعصف بمجتمعنا العربي.

الشيخ حماد أبو دعابس رئيس الحركة الإسلامية:"ننطلق بقوة وعزيمة على قلب رجل واحد كي نملأ الميدان والساحات لنبقى أملا لهذه الشعب ومقدمي الخير له".

الشيخ كامل ريان القيادي في الحركة الإسلامية ورئيس مركز أمان:" محاربة الإجرام والعنف هو مشروع كل أبناء الحركة الإسلامية قيادة وكوادر، وليس هناك أقدس من حياة الناس".

الشيخ صفوت فريج نائب رئيس الحركة الإسلامية ورئيس الإدارة العامة في الحركة:"الحركة الإسلامية تسعى إلى أن تبني درعًا كبيرًا يحمي أبناء المجتمع ويعزز ثوابتا وصمودنا.نعلن عن سنة 2021 أنها سنة القدس والمسجد الأقصى المبارك.نحن أمل الناس حين ييأس غيرنا، ونحن من يطرح الحلول حين يحتار غيرنا".

الأستاذ إبراهيم حجازي رئيس المكتب السياسي في الحركة الإسلامية:"نحن حركة نعرف كيف نحاور الآخر المختلف بأسلوب راق جامع، فقيمة الحوار في منهاج الحركة هي قيمة أساسية ونريد وحدة حقيقية لشعبنا في كافة الميادين والجبهات، سواء في لجنة المتابعة، أم في القائمة المشتركة. لكننا نريدها وحدة حقيقية وليست فقط وحدة مشاعر". واضاف:" ندعو رباعية القائمة المشتركة مرة أخرى إلى اجتماع رباعي فوري نتحاور ونتناقش فيه، وكل يضع أفكاره ومطالبه وشروطه، بعيدًا عن سياسة التخوين والتشكيك". وتابع:" لا نرضى أن ترتمي القائمة المشتركة في أحضان أي معسكر صهيوني، سواءً كان معسكر اليسار أم معسكر اليمين، فكلهم مؤسسة واحدة. علينا أن نكون قوة سياسية مستقلة تسعى لتحصيل حقوق شعبنا بكرامة وعزة دون التنازل عن مبادئنا الوطنية والعقائدية".

النائب عن الحركة الإسلامية الأستاذ وليد طه:"لا يوجد لدينا مشاريع شخصية، نحن رسل للحركة الإسلامية ورسالتها وثوابتها الوطنية والدينية، وهمنا الأول هو تثبيت أهلنا العرب الفلسطينيين في رباطهم على أرضهم".

النائب عن الحركة الإسلامية الأستاذ سعيد الخرومي قال:"شهادة شرف للحركة الإسلامية التي تعتبر رأس حربة للدفاع عن النقب وخصصت مقعدًا مضمونًا للنقب. بعد تواصل مع اللجان الأهلية ومع المكاتب الحكومية استطعنا إنقاذ عدة قرى في النقب من خطر التجريف والانتقال للحديث عن الاعتراف بها. معركتنا الآن على النقب، المشروع الصهيوني الآن يركّز معركته في تهويد منطقة النقب واقتلاع البلدات غير المعترف، وسنقف لهم بالمرصاد.أهلنا في النقب على مستوى كبير من التحدي والوعي الوطني ولن يكون مكان للأحزاب الصهيونية في النقب".

وقالت النائب عن الحركة الإسلامية إيمان خطيب ياسين:"نفتخر بالتنظيم النسائي الإسلامي الذي أقامته الحركة الإسلامية والذي يؤكد على أهمية دور المرأة، وخاصة المرأة المسلمة المحافظة، في الساحة السياسية في بلادنا، وتحية خاصة لنساء النقب الصامد. نفتخر باهتمامنا بالعمل الطلابي وحقوق أبنائنا الطلبة خاصة في فترة الكورونا ونفتخر بصندوق المنح الذي أقامته الحركة على اسم المرحوم الشيخ عبدالله نمر درويش.رايتنا هي راية الوحدة والحفاظ على المشتركة لكن على المشتركة أن تحترم مشاعر وعقائد أبناء شعبنا".

وقال د. منصور عباس رئيس القائمة العربية الموحدة- الحركة الإسلامية:"القائمة المشتركة هي مشروع القائمة العربية الموحدة والقائمة العربية الموحدة تخرج من نطاق الحزبية إلى الانفتاح الشعبي الواسع لكل أبناء مجتمعنا العربي الفلسطيني". واضاف:" القائمة المشتركة والقائمة الموحدة والحركة الإسلامية هي وسائل لتحقيق أهداف ومطالب مجتمعنا وهكذا نحكم عليها ونعلن عن عام الإصلاح ومكافحة العنف والجريمة في مجتمعنا العربي".

وتابع:"نحتاج اليوم إلى التمثيل النوعي أكثر من التمثيل الكمّي وعيُنا الذاتي الجمعي لأنفسنا كعرب فلسطينيين في إسرائيل وعيُنا الذاتي الجمعي لأنفسنا كقوة سياسية وطنية مستقلة وضرورة الخروج من الخطاب السياسي السجالي الاحتجاجي إلى الخطاب والفعل السياسي المبادر الفاعل القادر المتحدي والمؤثر". 

المصادقة على القائمة الموحدة- الحركة الاسلامية

وقد تمت المصادقة على القائمة الموحدة- الحركة الاسلامية على النحو التالي :

88%- نعم

5% -ابيض

7% -لا

1.د.منصور عباس

2.الاستاذ وليد طه

3.الاستاذ سعيد الخرومي

4.المربية ايمان خطيب-ياسين 
 

​​​​​​​

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.96
EUR
4.63
GBP
258899.01
BTC
0.51
CNY