طقس 20
مسلسلات
اغاني
محلي

أماكن السياحة في بونشاك

بونشاك هو الاسم الشائع للمنطقة المحيطة بقمة جبل Gede-Pangrango، الواقعة في مقاطع ات Bogor-Cianjur-Sukabumi في جاوة الغربية، بإندونيسيا.

هواء بونشاك نقي، ويفيد من حضور الجبال، وهي تُعرف بأنها "منطقة الترفيه لسكان جاكرتا والسائحين الأجانب". علمًا أن غالبية السائحين تأتي بونشاك من الشرق الأوسط. وفي الطريق إلى بونشاك، وعلى وجه التحديد في Cisarua، هناك قرية توفر مطاعمها لوائح طعام عربية، وتأخذ مبانيها الطراز العربي. في الآتي، جولة على أشهر أماكن السياحة في بونشاك.

"تامان سفاري"
هذه الحديقة الترفيهية كثيرة الزيارات من قبل العائلات، بخاصّة أنها تأوي اكثر من ألفي نوع من الحيوانات، بيد أن هذه الأخيرة ليست محتجزة داخل أقفاص، بل هي تعيش بحرية، ما يجذب لتجربة رحلات السفاري. تسمح هذه التجربة المثيرة بالتواجد في مكان قريب من الحيوانات، والتفاعل معها، وإطعامها. تعدّ الحديقة مركزًا هامًّا في إندونيسيا لتربية الحيوان، مع ضمّ مرافق أخرى، كمدينة الملاهي والمتنزه المائي وعروض الحيوانات وعروض رعاة البقر وعرض الدراجات النارية.

شلّال التنين (كوروج ناجا)
هذا المكان مناسب لهواة المغامرة؛ يبدو ركوب الرمث فكرة رائعة للحصول على الأدرينالين، فالمياه النقية محاطة بتضاريس صعبة ومنحدرات شديدة. قبل الوصول إلى "كوروج ناجا"، يمكن المرور عبر النهر بشلال آخر يسمى Curug Priuk. من هناك، سيستمر المغامر في التجديف بجسده، وصولًا إلى المرتفعات الرائعة في "كوروج ناجا".

"تيلاجا وارنا"
تعني "تيلاجا وارنا" البحيرة الملوّنة، وهي تقع في محمية طبيعية بالقرب من منطقة بوجور، وتشتهر بجمالها الطبيعي الأخاذ. تبلغ مساحة المجمع حوالي 5 هكتارات، بينما يبلغ عرض البحيرة حوالي 1.5 هكتارًا. لون البحيرة دائم التغير، ويقال إن هناك 7 ألوان في المجموع. بخلاف النباتات المورقة، يأوي المكان الحيوانات والطيور. وعلى الرغم من أن البحيرة تغري الزائرين بالغطس، إلا أن النشاط ممنوع في المكان. تستغرق الرحلة إلى "تيلاجا وأرنا" نحو ساعة من مدينة "بوجو". وفي المكان، تكثر نقاط الحذب، كـ Flying Fox وWater Bicycle، مع فنادق ومطاعم. أفضل موسم لزيارة المكان هو خلال هبوب الرياح الموسمية، حين يكون مستوى مياه البحيرة أعلى، مقارنة بموسم الجفاف.

جبل "باتو"
يعد تسلّق جبل "باتو" نشاطًا مرغوبًا من قبل المستكشفين، مع الإشارة إلى أن القمة ترتفع لـ2.871 قدمًا. لمنع وقوع الحوادث، تتوزع حبال الأمان في بعض الأماكن، وذلك لمساعدة المغامرين في التسلق على مسار هذا الجبل شديد الانحدار والزلق (خلال موسم الأمطار).

إقرا ايضا في هذا السياق:

رمضان 2021

عنوان: الناصرة
ص.ب 430 / 16000

هاتف: 046558000

فاكس: 046569887 / 046461812

البريد الإلكتروني: alarab@alarab.com