طقس 20
مسلسلات
اغاني
محلي

أسرار الحفاظ على بشرة نضرة ومشرقة

يجب عليك سيدتي دائمًا أن تكوني حرصة على تنظيف بشرتك باستمرار ، ويجب التخلص من مستحضرات التجميل بشكل كامل عن بشرتك قبل الخلود الى النوم.


صورة توضيحية 

  • استخدمي الغسول المناسب لنوع بشرتكِ أو استخدمي المطهر للحصول على اعلى درجات النظافة للمسام من الداخل.
  • احرصي على تقشيربشرتك باستمرار مرتين في الاسبوع على الاقل لتنظيف البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميتة وحمايتها من الفطريات والبكتيريا التى تسبب ظهور الحبوب والبثور وتعجل بظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة على البشرة.
  • الوقاية من الشمس:مهما كان الفصل من السنة و الحالة الجوية السائدة لا تغفلي أبدا على وضع الواقي الشمسي فهو يعمل على حمايتك من أشعة الشمس الضارة التي تؤذي البشرة و تسرع شيخوختها. يمكن تعويض الواقي الشمسي عن طريق اقتناء منتجات العناية اليومية تحتوي على مرشحات شمسية

  • لا تهملي شفتيك ، تعد الشفاه منطقة حساسة جدا و عرضة للتلف و التشققات لذا من المهم أن تستعملي مرهم الشفاه كلما أحسست أن شفتيك بحاجة لتغذية و ترطيب

خلطات طبيعية لعلاج اسمرار البشرة
قناع الصبار: يعد من أفضل المكونات الطبيعية المفيدة للبشرة ، والتي تعالج كثير من مشكلات البشرة ، حيث يحتوي الصبار على الألوفيرا المعالج للالتهابات ، كما يعمل الصبار على مكافحة حبوب الشباب ، بالإضافة لتنقية البشرة والقضاء على البقع السمراء مما يمنحها مظهرا صافيا ناعما . يمكن تحضير القناع بإضافة ملعقة من هلام الصبار الأخضر مع نصف ملعقة من عصير الليمون وخلطهما جيدا ، ثم استعمال القناع للدهان البقع السمراء يوميا لمدة ربع ساعة ، ثم تشطف البشرة بالماء الدافئ وتجفف جيدا .

قناع الأرز وماء الورد: اشتهر استعمال دقيق الأرز في العناية بالبشرة ، حيث يعمل على تفتيح لون البشرة وتبييضها مما يعني التخلص من البقع السمراء لفاعليته في تقشير الجلد الميت ، لذا يمكنك سيدتي تحضير قناع الأرز المقشر بإضافة ملعقتين من مسحوق الأرز مع عصير ليمونة ، وملعقة من ماء الورد الملطف للجلد ، ثم دهان البقع السمراء بالخليط وتركه عشر دقائق ، يغسل بعدها الجلد بالماء الدافئ ويجفف جيدا ، يمكن استعمال القناع عدة مرات أسبوعيا حتى الحصول على بشرة صافية تماما.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
بشرة_نضرة حفاظ
رمضان 2021

عنوان: الناصرة
ص.ب 430 / 16000

هاتف: 046558000

فاكس: 046569887 / 046461812

البريد الإلكتروني: alarab@alarab.com