طقس 20
مسلسلات
اغاني
محلي

تمتعي ببشرة صحية ونضرة مع هذه النصائح

لا يكفي فقط أن تستخدمي مستحضرات العناية بالبشرة للعناية بها رغم اهميتها الكبيرة، فهناك العديد من العوامل الأخرى التي يجب الانتباه لها والتي ستساهم بشكل كبير بجعل بشرتك اكثر نضارة وصحة، دون انفاق موال طائلة عليها، وهي ببساطة بعض العادات اليومية الأساسية التي يمكن أن تغير بشرتك وتجعلها أكثر اشراقة.. تابعي معنا:


صورة توضيحية

- الاستيقاظ المبكر يعتبر من أهم العادات الصحية التي تؤثر على الكثير من وظائف الجسم - شرط أن تنامي لساعات كافية - كما أنها عادة جمالية من الطراز الأول. إن كنت ترغبين في التخلص من الهالات السوداء، انتفاخات الوجه وغيرها من مشكلات البشرة، استيقظي مبكرًا. الهواء المنعش في الصباح يسمح لبشرتك أن تتنفس وتصبح أكثر حيوية ونضارة.

- النوم الكافي: بينما تكونين غارقة بالنوم، تنشغل خلايا جلدك بالتكاثر لإصلاح وتجديد الخلايا التالفة. إذا كنت لا تحصلين على قسط كافٍ من النوم، فإن بشرتك لا تحصل على هذا الوقت الحاسم لتجديدها، لذا لا عجب أن يُطلق على هذه العملية "نوم الجمال". من الناحية المثالية، يجب أن تنامي لمدة ثماني ساعات يومياً لتستيقظي وأنت تشعرين بالراحة.

- الديتوكس: ابدئي يومك بكوب من الماء الدافئ وأحد المكونات التي تساهم في إزالة السموم مثل الليمون أو خل التفاح أو الخيار أو الزنجبيل والكركم أو حتى القرفة. فهذه المشروبات سوف تساعد على تطهير الكبد من السموم التي قد تؤثر على البشرة، وستقوم أيضاً بترطيب جسمك وتغذيته.

- رشي وجهك بالماء البارد: على الرغم من أنها تبدو بسيطة، إلا أن رش الوجه بالماء البارد من أفضل العادات الصباحية التي تمنحك بشرة منتعشة. فلا يساعدك ذلك فقط على الإستيقاظ، لكنه يمد بشرتك بالحيوية والانتعاش.

- تدليك الوجه: يعتبر تدليك الوجه يومياً من أهم خطوات العناية بالبشرة. لا يستغرق الأمر سوى بضع دقائق، ومع الحركات الصحيحة، ستعززين الدورة الدموية وتزيلين السموم عن طريق تصريفها عبر الجهاز اللمفاوي، مما سيساعد أيضاً على التخلص من انتفاخ الوجه. كل ما عليك فعله هو تمرير أصابعك على وجهك بلطف، سيساعد ذلك على تحفيز تدفق الدم، وتزويد عضلات وجهك بمزيد من الأكسجين. يمكنك مشاهدة هذا الفيديو لتعلم الخطوات.

- فطور صحيّ: وجبة الإفطار هي الوجبة الأساسية خلال اليوم. لذلك، احرصي على تناول وجبة متوازنة وغنية بالعناصر الغذائية المختلفة. يحتاج الجسم لتناول كميات كافية من البروتين خلال الإفطار لبناء الجسم وتدعيم خلايا البشرة، الشعر والأظافر. مثلاً تناولي قطعة توست بالحبوب الكاملة مع الجبن والحبش والأفوكادو.

- التأمل أو اليوغا: من الممكن لممارسات كالتأمل واليوغا أن تعزز نظام العناية بالبشرة الخاص بك، لأنها طريقة فعالة للتخلص من التوتر. وقومي بممارسة تمارين التأمل لمدة خمس دقائق فقط في اليوم (ركزي بشكل كبير على التحكم في تنفسك) وسوف يساعدك ذلك على تحسين مزاجك مما سينعكس إيجابياً على بشرتك.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
بشرة نصائح
رمضان 2021

عنوان: الناصرة
ص.ب 430 / 16000

هاتف: 046558000

فاكس: 046569887 / 046461812

البريد الإلكتروني: alarab@alarab.com