طقس 20
مسلسلات
اغاني
محلي

حواء: انتبهي من حساسية المكياج

عزيزتي الجميلة من الوارد جدًا ان تصطدمي بعلامات في وجهك أو حساسية غريبة في أعقاب استخدام نوع أو منتج معيّن من المكياج، وعليه يجب أنّ تنتبهي إلى حساسية المكياج من خلال هذه العلامات التي قد تشير الى أن بشرتك لم "تتفق" مع المنتج وعليك وقف استخدامه.. تابعي معنا:


صورة توضيحية

الطفح الجلدي الذي يظهر بين عشية وضحاها، أو الجلد الجاف، حقًا هما من أكثر أنواع حساسية المكياج شيوعًا. ويُعرف هذا باسم التهاب الجلد التماسي التحسسي ويمكن أن يحدث مسببات الحساسية المختلفة.
في بعض الحالات، من الممكن أن تصابي بالحساسية بعد استخدام منتج مكياج مرة واحدة فقط، ولكن المفاجأة الأكبر هي أن مكياجك الذي تستخدمينه يمكن أن يسبب أيضًا رد فعل تحسسي بمرور الوقت.
ويشير خبراء الى أنّ أنّ الحساسية أكثر شيوعًا لدى الأفراد الذين لديهم تاريخ شخصي أو عائلي من الإكزيما والربو والحساسية الموسمية، ولكن يمكن أن يحدث لأي شخص".
يمكن أن تظهر حساسية المكياج بطرق أخرى، بما في ذلك خلايا النحل والبثور الغامضة والتورّم، وفقًا لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية.
أفضل طريقة لعلاج حساسية المكياج هي عزل منتج المكياج المشكل أولاً والتوقف عن استخدامه على الفور.
وإذا كانت الحساسية لديك طفيفة، ضعي كريم الهيدروكورتيزون أو أي مرهم يقاوم جفاف الجلد والالتهابات. أما إذا كانت المشكلة أكثر خطورة، تابعي مع طبيبك للحصول على وصفة طبية، وسوف تختفي الحساسية الخاصة بك.

إقرا ايضا في هذا السياق:

رمضان 2021

عنوان: الناصرة
ص.ب 430 / 16000

هاتف: 046558000

فاكس: 046569887 / 046461812

البريد الإلكتروني: alarab@alarab.com