طقس 20
مسلسلات
اغاني
محلي

شركة موديرنا تؤكد: لقاحنا ضد كورونا فعّال أيضًا أمام الطفرات الجديدة

أكّدت شركة موديرنا الأمريكية، الاثنين، أنّ لقاحها المضاد لكوفيد-19 فعّال ضد النسختين المتحوّرتين من الفيروس البريطانية والجنوب إفريقية.
وأشارت "موديرنا" من خلال بيان لها إلى أنّه "في نهاية تجارب أن الخبراء يتوقعون أن يحمي اللقاح من عدوى «النسخ المتحوّرة المكتشفة حتى تاريخه»، وأوضحت موديرنا أنها عملت على تطوير جرعة إضافية لزيادة الحماية منذ النسخ المتحوّرة".


صورة توضيحية - رويترز

ونهاية العام الماضي؛ سمحت السلطات الأمريكية بالاستخدام الطارئ للقاح «كوفيد- 19» الذي طورته شركة موديرنا، ما مهّد الطريق أمام إرسال ملايين الجرعات من ثاني لقاح يحصل على الضوء الأخضر إلى أنحاء البلد الذي يعد الأكثر تضرراً جراء الوباء في العالم.
ومطلع شهر يناير/كانون الثاني الجاري؛ أعلنت وكالة الأدوية الأوروبية أنها أعطت الضوء الأخضر لاستخدام لقاح شركة موديرنا الأمريكية المضاد لفيروس كورونا المستجد؛ في ثاني قرار للاتحاد الأوروبي يتعلق بترخيص لقاح للفيروس.
وقالت الهيئة الناظمة ومقرها أمستردام في بيان حينها؛ إن «وكالة الأدوية الأوروبية أوصت بمنح الترخيص لتسويق مشروط للقاح موديرنا المضاد لكوفيد-19، للحؤول دون إصابة الأشخاص ابتداء من سن 18 عاماً بفيروس كورونا».

كلمات دلالية
رمضان 2021

عنوان: الناصرة
ص.ب 430 / 16000

هاتف: 046558000

فاكس: 046569887 / 046461812

البريد الإلكتروني: alarab@alarab.com