عربية وعالمية

طقس 20
محلي
x
كل العرب أخبار عربية وعالمية

تقرير إسرائيلي: غضب في العالم على دبي بسبب احتفالات وتجمهرات تتجاهل جائحة كورونا!

المسؤولة عن صحة الجمهور في وزارة الصحّة الإسرائيلية، د. شارون إلروعي برايس صرّحت أنّ "عدوى فيروس كورونا انتقلت من دبي لإسرائيل"

قال موقع أكسيوس (Axios) الإخباري الأميركي إنّ الإمارات توجّهت إلى مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو ، مستنكرة التصريحات 

أفاد تقرير إسرائيلي أنّ حالة من الغضب عبّرت عنها عدد من دول العالم بسبب احتفالات وتجمّعات تشهدها مدينة دبي الإماراتية بشكل شبه يوميّ. وبحسب التقرير الذي نشره موقع "واينت" العبري فإنّ "السلالت الجديدة وخاصة البريطانية تنتشر بشكل كبير وتوجّه دول عدّة في العالم اصبع الاتهام لدبي في أعقاب الاحتفالات التي تشهدها المدينة وكذلك حفلات رأس السنة 2021 والتي أقيم قسم منها بدون الحفاظ على الإجراءات الوقائية وبدون كمامات"، بحسب التقرير.

وأشار التقرير إلى أنّ "900 مريض كورونا عاد من الامارات العربية المتحدة الى إسرائيل مؤخرًا، قسم منهم حملوا الطفرات الجديدة، وتسبوا بنقل العدوى في دائرة أوسع وباصابة نحو 4000 شخص"، موضحًا أنّ "وضع مماثلا تشهده بريطانيا والدنمارك من حيث انتشار العدوى"، وفقا للتقرير الإسرائيلي.


احتفالات رأس السنة في دبي - رويترز

وبحسب "واينت" فإنّ "انتقادات واسعة من العالم توّجه للإمارات وحكومتها وتتهما بعدم الشفافية"، ونوّه التقرير الى أنّ "جائحة الكورونا تسبب بتدهور اقتصادي وتراجع في سوق السياحة والعقارات في دبي والامارات، وعلى ما يبدو أنّ اتجاه القيادة يسير نحو منع تدهور اقتصادي أكبر"، وفقًا للتقرير.

وكانت المسؤولة عن صحة الجمهور في وزارة الصحّة الإسرائيلية، د. شارون إلروعي برايس قد صرّحت أيضًا أنّ "عدوى فيروس كورونا انتقلت من دبي لإسرائيل"، ونقلت تقارير صحفية أنّ " برايس  انتقدت الحكومة الإسرائيلية في اجتماع افتراضي مع مديري المستشفيات في إسرائيل، وقالت إن "عدد الإسرائيليين الذين توفوا في غضون أسبوعين من السلام مع دبي يفوق عدد من لقوا حتفهم في 70 سنة من الحرب معها"، بحسب التقارير.

الإمارات غاضبة!

وفي هذا السياق، قال موقع أكسيوس (Axios) الإخباري الأميركي إنّ الإمارات توجّهت إلى مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، مستنكرة تصريحات د. برايس. وأوضح التقرير أن مسؤولين إماراتيين أجروا اتصالات مع مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية للتعبير عن استنكارهم هذه التصريحات.

وقدّم مستشارو نتنياهو اعتذارهم عن تلك التصريحات، وشددوا على أن إسرائيل لا تحمّل الإمارات المسؤولية عن ارتفاع أعداد الإصابات والوفيات لديها، بحسب الموقع الأمريكي.

كلمات دلالية

عنوان: الناصرة
ص.ب 430 / 16000

هاتف: 046558000

فاكس: 046569887 / 046461812

البريد الإلكتروني: alarab@alarab.com