الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 10:02

الحكومة تصادق على تمديد الاغلاق العام في البلاد حتى يوم الجمعة

كل العرب
نُشر: 01/02/21 00:01,  حُتلن: 10:40

صادقت الحكومة منتصف هذه الليلة، بعد جلسة طويلة بين مجلس الوزراء على تمديد الاغلاق العام في البلاد حتى الساعة السابعة صباحا من يوم الجمعة، وذلك بسبب استمرار ارتفاع الاصابات بالكورونا. كما ستكون يوم الأربعاء ، جلسة اخرى في الحكومة حول استراتيجية الخروج. وطالب نتنياهو بتمديد الإغلاق لمدة أسبوع كامل ، في حين طالب غانتس بانهائه في وقت مبكر من يوم الخميس.

فيما يلي التصريحات التي أدلى بها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في مستهل جلسة الحكومة:

"يتعرض العالم لهجوم شرس وأعنف من ذي قبل خلال آخر أسبوعين من قبل طفرتين، وهما الطفرة البريطانية والطفرة الجنوب إفريقية، حيث يشكل معدل الوفيات اليومي في بريطانيا ثلاثة أضعاف المعدل في إسرائيل. وتُعتبر وفاة كل شخص خسارة كبيرة للغاية. إن الجهاز الصحي في العديد من الدول على وشك الانهيار وفي إسرائيل أيضًا يتعرض الجهاز الصحي لأقصى ضغط يمكن له احتماله، مما دفعنا إلى أن نكون أول دولة في العالم تبادر إلى إغلاق السماء.

نخوض سباقًا محتدمًا لتطعيم أكبر عدد ممكن من مواطني إسرائيل إزاء انتشار الطفرات. ويمكننا أن نعطي التطعيم بفضل ملايين اللقاحات التي جلبناها ونجلبها إلى إسرائيل. وآمل أنه في حال عدم حدوث مفاجآت جديدة سنستطيع فتح جهاز التربية والتعليم والاقتصاد لدينا تدريجيًا.

أناشد آخر الأشخاص البالغين ممن تزيد أعمارهم عن 50 عامًا وأقول: تعالوا الآن لتلقي التطعيم، فمعظم الحالات الخطيرة جراء الإصابة تعود إلى فئتكم العمرية فأرجوكم القيام بذلك من أجل أنفسكم، ومن أجل جهاز الصحة لدينا وكذلك من أجل جميع مواطني إسرائيل.

على مدار الـ 24 ساعة الأخيرة أجريت مباحثات مع وزيري الصحة والتربية والتعليم من أجل السماح بفتح جهاز التربية والتعليم تدريجيًا خلال الأيام القليلة المقبلة، ابتداءً من أطر التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة، مرورًا بصفوف المرحلة الابتدائية الأولى وانتهاءً طبعًا بطلاب الصفين الحادي عشر والثاني عشر الذين يمرون بعملية تلقي التطعيم. وسنناقش التوصيات المفصلة في هذا الشأن من خلال جلسة متابعة سنعقدها في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

هذا وستبحث الحكومة اليوم تمديد الإغلاق حتى يوم الأحد وتمديد إغلاق الحدود. وفي هذه الأثناء أرجوكم الالتزام بالقواعد. يجب الالتزام بالقواعد.

ودعوني أضع النقاط على الحروف هنا وأوضح أن التجمهر هو نفس التجمهر، بغض النظر عما إذا كان الحديث يدور عن اليهود المتدينين أو العلمانيين أو العرب. للأسف تحدث حالات تجمع لدى كافة الأطراف ولدى كل هذه الفئات السكانية، وهو ما يجب الكف عنه فورًا كما ويجب التوقف عن التلاعب السياسي بهذا الأمر، حيث يتم التركيز على المخالفات الحاصلة لدى فئة سكانية واحدة بينما يتم التجاهل عن الانتهاكات التي يتم ارتكابها على يد فئة سكانية أخرى - يجب على الجميع الكف عن هذا التصرف. حيث تقتضي الأوضاع الراهنة الوحدة.

يجب الالتزام بالتعليمات، والحفاظ على المسافة، ومنع التجمعات - في كل وسط وفي كل مكان.

وكما تعلمون، قررنا اليوم سويًا زيادة مبالغ الغرامات. وقد أثبتنا خلال السنة الأخيرة، هنا في دولة إسرائيل، أنه رغم الصعوبات الجمةـ نستطيع التعامل مع الكورونا. وكما دخلنا جائحة كورونا معًا فإننا سنخرج منها معًا".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
3.97
EUR
4.64
GBP
260310.85
BTC
0.51
CNY