الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 08:01

كفرمندا: سجالات حادة وتبادل إتهامات بين رئيس المجلس مؤنس عبد الحليم وأعضاء المعارضة

كل العرب
نُشر: 14/02/21 17:38,  حُتلن: 22:23

في الفيديو: تسجيل من الجدال خلال جلسة المجلس البلدي والذي نشرته المعارضة

بعد الاحداث العنيفة الأخيرة التي شهدت بلدة كفرمندا، انتقلت السجالات الحادّة وتبادل الاتهامات الى المجلس المحلي، وتحديدًا بين الرئيس مؤنس عبد الحليم وأعضاء المعارضة (ائتلاف الخير والإصلاح).
حيث أكّد أعضاء المعارضة في مجلس كفرمندا أنّ "الرئيس أقدم على مهاجمتهم والتفوّه بعبارات غير مسؤولة ضدهم، كما قالوا. فيما أكّد مؤنس عبد الحليم أنّ  "الهجومات المتكررة ضده هي دون مبرر ودون وازع خير ممن غابت ضمائرهم.. لأن عملي في المجلس المحلي جر عليكم جحافل الجهل والخراب"، كما ذكر.


من جلسة المجلس الأخيرة في كفرمندا

وجاء في بيان صادر عن المعارضة (ائتلاف الخير والإصلاح) في مجلس كفرمندا حول احداث العنف الاخيرة ما يلي:"أهلنا الكرام، لم يمض من الوقت الكثير بعد أحداث العنف الأخيرة التي عكرت الأجواء وضرت بالسلم الاهلي والنسيج الإجتماعي، والتي كان سببها الأول والأخير مؤنس عبد الحليم بعد تفوهاته وتصرفاته المقززه واللامسؤولة والتي تبعد كل البعد عن تصرفات شخص مسؤول تهمه سلامة وأمن بلده، على الرغم من ما جرى فقد تجاوزنا وصفحنا وعفونا بعد تعهد الاخير واعتذاره مما بدر منه على امل فتح صفحة جديدة وعهد جديد يتعامل بها مؤنس عبد الحليم مع أعضاء المجلس بشكل لبق ولائق يرقى لمستوى المسؤولية والإنسانية، وحفاظًا على أمن البلد وسلامة أهله".

وتابع البيان:"لقد فوجئنا اليوم خلال جلسة المجلس بتفوهات وقذف وتهجم غير مبرر وغير مسؤول من قبل مؤنس ضد أعضاء إئتلاف الخير والإصلاح، على ما يبدو فإن الهجوم الأرعن كان مخطط له ومدروس مسبقًا لغاية في نفس يعقوب.
لقد حضر اليوم جلسة المجلس عضوين فقط من إئتلاف مؤنس عبد الحليم بالإضافة لاعضاء إئتلاف الخير والإصلاح السبعة، وهنا يُطرح السؤال أليس من الأجدر والأولى بكك أولا أن تقنع أعضاء إئتلافك أولا وتجندهم للتصويت مع مقترحاتك التي لم تشرك بها أعضاء المعارضة بسب سياسة الإقصاء اوالتجاهل المتعمد التي انتهجتها منذ استلامك ادارة المجلس المحلي.
إننا نؤكد ان السبب الرئيسي لتصرفاتك وتفوهاتك غير المسؤولة تنبع بسبب فشلك الإداري الذريع في إدارة المجلس المحلي في تقريب وجهات النظر بين الأطراف السياسية.
لن نقبل ولن نسمح بعد اليوم أي تهجم أو تطاول على أي عضو مجلس محلي ونرى بذلك تجاوزًا خطيرا يهدف لإشعال الفتنة والعنف وتأجيج الشارع المنداوي تتحمل انت وحدك مسؤوليته.
نتيجة اعمالك وتصرفاتك واستفزازاتك الا مسؤولة المتكررة فإننا نعلنها وبصراحة وعلى الملأ وليعلم كل مواطن منداوي انه منذ هذه اللحظة لا تهاون ولا تعاون وقد أَعذرَ من أنذر"، كما ورد في البيان.

يذكر أنّه وقع على البيان اعضاء ائتلاف الخير والاصلاح: طه زيدان، خالد قدح، صالح طه، مجدي حوشان، زكي مراد، زكي عيساوي، رائد زيدان.

بيان رئيس المجلس مؤنس عبد الحليم
من جانبه، أصدر رئيس مجلس كفرمندا، مؤنس عبد الحليم بيانًا جاء فيه:"بسم الله الرحمن الرحيم ، أهالي كفر مندا الكرام السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد :
ما أشبه اليوم بالأمس منذ حوالي عشرين عاما قيل قبيل بناء مدرسة المتنبي الإعدادية "مدرسة لا حاجه لها"، وها هي مدرسة المتنبي صرح علمي أصيل يسهم بتنشئة الأجيال بالمجتمع المنداوي .
وأصبحت الأحداث التي سبقت بنائها من الماضي وطي النسيان، ولكن التاريخ سجل للبناة ذكرى خالدة في قلوب الغيورين على بلدهم والمخلصين لها والراغبين في نشأتها وتطورها، ولأن خالق الخلق رب عظيم كريم عدل ذو إحسان، فإنني موقن أن لأصحاب رسالة العلم والبناء أفضل الجزاء حين يلتقي الخصام عند رب السماء .
فالحمد لله الذي جعلني من أصحاب هذه الرسالة والسائرين في طريق البناء والبذل من أجل بلدي الحبيبة.
وليعلم القاصي والداني والذي أنذر بعد أن ظن أنه أعذر أنني والله لا أخشى في الحق لومة لائم.
فالحمد لله الذي أنطق على لساني الحق واستخدمني في السعي من أجل العمران والبناء وسيسجل التاريخ لكل فاعل ما فعل فلا تنذرونا وإن كنا قد عذرنا لكم وأما وقد صار عذركم أذى وسعيكم خراب فأنه قد تحتم علينا أن نلقي الجواب.
أهل بلدي الكرام :
انا على الوعد والعهد ان أجتهد وابذل كل ما أقدر لرفعة بلدنا الحبيب، السعي مني وما التوفيق الا من الله ورغما عن الصعاب والمشاق لن نستسلم ولن نركن لرغد العيش وحلاوة السلطة التي طالما أعمت البعض عن حقوق الخلق، وسأظل أسعى وأعمل لأبني وأعمر لأننا كنا أصحاب رسالة البناء والعمران".

وتابع البيان:"أقربائي وأهلي وجيراني وسكان الحارة الشرقيه؛ إنني وأنا القاطن بينكم والله لمحرج منكم، فإن ثباتي في عملي البلدي على مواقف علمني اياها ابي رحمه الله وانتم أوصيتموني أن أكمل هذه المسيرة بروح نهمة وقلب شغوف وهامة مرفوعة، جعلت القوم يعتدون على سكون حياتكم وينغصون رتابة أيامكم.

وإن قلبي ليعتصر ألمًا أن أرى الهجومات المتكررة دون مبرر ودون وازع خير ممن غابت ضمائرهم، فتروعون وتنقلب أيامكم وليلكم وتهاجمون بالحديد والنار، لا بجريرة منكم بل لان عملي في المجلس المحلي جر عليكم جحافل الجهل والخراب، ترجم منازلكم بالنار والحجارة، وأنا عهدي بكم انكم ثابتون على طريق الحق والكرامة ولكن اعلموا أنكم أصحاب الحل والعقد فهل نثبت على ما نحن عليه ؟ أم ان ايذاء القوم فاق احتمالكم ؟
بيتي مفتوح وديوان أبو الأمير رحمه الله مفتوح أهلي وجيراني لا تبخلوا على بالنصح والإرشاد. اللهم إحفظ بلدنا وإعلِ شأنها، وإهدِ بهديك من ضل عن سبيلك "، إلى هنا نصّ البيان.

الفيديو التالي من جلسة مجلس كفرمندا المحلي حول المصادقة على هِبة بقيمة 10.5 مليون شيكل لبناء المدرسة التكنولوجية

مقالات متعلقة