محاكم وجنائيات

طقس 20
محلي
x
كل العرب أخبار محاكم وجنائيات

اتهام شاب بتهديد صاحب محل من اكسال بالقتل بعد رفضه للخاوة: سوف نحرق محلك ونقطعك

قرى المرج

 الشرطة في بيانها:

القاء القبض على تسيون دلال من سكان مدينة طبريا والنيابة قدّمت ضده لائحة اتهام بتهديد صاحب محل تجاري لبيع اجهزة الاتصالات ومحاولة لابتزازه لتلقي كاميرات بمبلغ 170 الف شيكل دون ان يدفع مقابل

اعتقلت الشرطة شابا من سكان مدينة طبريا، والذي قدمت ضده الاسبوع الماضي لائحة اتهام، بعد ان قام بتهديد صاحب محل هواتف وكاميرات من بلدة اكسال، لرفض تسليمه معدات عبارة عن كاميرات مراقبة بقيمة 170 الف شيقل دون ان يدفع ثمنها. وكان المتهم قد طلب من شخص عربي الذي ما زالت هويته مجهولة، بالإتصال بصاحب المحل وتهديده حيث قال له "سوف يتم حرق محلك، ونحن لن ننساك، وسوف اتي اليك وسأقطعك قطعاً".

وفي فيديو تم توثيقه شوهد المتهم عندما تواجد داحل المحل في اكسال،اثناء المحاولات لإبتزازه.

من جانبها قالت الشرطة "نحن بدورنا نحارب هذه الظاهرة الخطيرة ولا نسمح بابتزاز اي شخص مهما كان، ونناشد الجمهور بعدم الخوف في حال وان تم ابتزازهم بل ابلاغ الشرطة لتقوم بواجبها في هذا الجانب".

بيان الشرطة
وجاء في بيان صادر عن وسيم بدر، الناطق بلسان الشرطة للاعلام العربي أنّ:"محاولات الابتزاز تخللت تهديد صاحب المحل التجاري والتجول داخل المحل وخارجه والتهديد بقوله "في حال لم تعطي لي البضائع سيخسرون المناقصة وذلك لن يكون جيد للجهتين". لاحقاً قام المتهم باعطاء هاتفه للضحية من اجل التكلم مع شخص ادعى انه "راتب صبيحات" الذي قال له انه في حال لم يعطي لهم البضائع اليوم سيخرح صاحب المحل اليوم من محله ميتاً.
ترك المتهم ورفاقه المكان وقال احد رفاقة للضحية بامر من المتهم "دير بالك على حالك".

وجاء في بيان الشرطة أنّه:"في إطار نشاط الشرطة الحازم لمكافحة جرائم الابتزاز بالتهديد (الخاوة)، رصد محققو الشرطة الضحية بعد أن اشتبهوا في تعرضه للابتزاز في اعقاب احداث عنيفة تعرض لها مثل إطلاق النار وإلقاء قنبلة صوتية على منزل والديه. مع انتهاء تحقيق واسع النطاق ومهني تم من خلاله جمع ادلة كافية ادت الى تقديم لائحة اتهام تنسب له تهمة الابتزاز بالتهديد الجماعي مرفقة بطلب توقيف حتى الانتهاء من الاجراءات القانونية بحقه, قدمتها المحامية, شاني اجوزي من النيابة العامة لواء الشمال.

تعمل شرطة اسرائيل للحد من ظاهرة الابتزاز بالتهديد وتناشد المواطنين بعدم الاستسلام امام المجرمين وتقديم بلاغ في الشرطة. تستخدم الشرطة اجود الوسائل بهدف رصد المشتبهين واحالتهم الى العدالة.
تعمل شرطة إسرائيل ضد المنظمات الإجرامية في العديد من المجالات بالتركيز بشكل خاص على جرائم الابتزاز بالتهديد ضد اصحاب المحال التجارية الذين يجدون أنفسهم ليس فقط تحت عبء إدارة اعمالهم التجارية بشكل مستقل بل لموقف يتعرضون خلاله هم وابناء عائلاتهم للتهديد والتسبب بأضرار لمحالهم ولممتلكاتهم الخاصة.

الشرطة تناشد الجمهور التبليغ عن كل محاولة ابتزاز فورا, كون الخبرة المتراكمة في المجال تشير الى ان الدفع لا يضمن شيئًا! حتى انه يشجع المجرمين لطلب المزيد من الأموال وبمبالغ اكبر وحتى يحثهم للتوجه الى ضحايا اخرين"، الى هنا نصّ البيان.

كلمات دلالية

عنوان: الناصرة
ص.ب 430 / 16000

هاتف: 046558000

فاكس: 046569887 / 046461812

البريد الإلكتروني: alarab@alarab.com