محاكم وجنائيات

طقس 20
محلي
x
كل العرب أخبار محاكم وجنائيات

السجن 12 شهرًا على عربي من وادي عارة أدين بتهديد زوجته والاعتداء عليها جسديًا والتسبب لها بإصابات

وادي عارة

تمّ الحكم بالسجن الفعلي 12 شهرًا على مواطن عربي من سكان منطقة وادي عارة بعد أن أدين بتهم التهديد والاعتداء جسديًا على زوجته والتسبب لها باصابات. وكانت قد قدّمت النيابة العامّة لائحة اتهام ضده قبل فترة في أعقاب تحقيقات أجرتها الشرطة.


صورة توضيحية

هذا، وعلمت "كل العرب" من الشرطة أنّه:"القت الشرطة القبض على المشتبه يوم 12.05.2020 بعد ان تلقت الشرطة بلاغ من امرأة حول اعتداء زوجها عليها مما تسبب باصابتها بجروح. ومع وصول افراد الشرطة الى المكان تبين ان المشتبه كان قد هرب من المنزل ومن خلال التحقيق الاولي، تبين انه دار نقاش حاد بين الضحية وزوجها يوم 03.05.2020 عندما وجدت الزوجة شيء ما يشبة السلاح غير القانوني داخل خزانة في بيتهم، عندها هددها الزوج المشتبه قائلاً: "في حال واصلتي الكلام ساقوم باطلاق النار عليك".

بعد مرور يومين من الحادثة الاولى استيقضت الضحية ووجدت المشتبه واخاه يقومان بتدخين المخدرات داخل المنزل وعندها طلبت منهما الخروج من البيت، مما اثار غضب المشتبه الذي بدأ بشتمها والقى نحوها قوارة من السيراميك.
لاحقاً خرج المشتبه من البيت واحضر حجرًا كبيرًا والقاه على الضحية ومن ثم قام بشد الضحية من شعرها الى الارض وقام بضربها على وجهها وركلها على صدرها مما اسفر عن اصابتها بجروح.

مع وصول افراد الشرطة الى المكان هرب المشتبه من المنزل، حيث قام لاحقاً بالاتصال بزوجته وتهديدها بقوله "اذهبي الى الشرطة لالغاء الشكوى, في حال لم تذهبي لن تدخلي الى كفر قرع".

مع القاء القبض على المشتبه يوم 12.05.2020 والتقدم بالتحقيق مددت المحكمة توقيفه بناءًا على طلب الشرطة حتى قدمت النيابة لائحة اتهام ضده مرفقة بطلب توقيفه حتى الانتهاء من الاجراءات القانونية بحقه.

وفي اطار الجلسات في القضية نفسها، تم تعديل لائحة الاتهام، لتنسب للمتهم، تهم الاعتداء على زوجته والتسبب لها بالاصابات، الاعتداء الجسدي على ابن عائلة قاصر، والتهديد والحاق الاضرار بالممتلكات وعرقلة عمل شرطي.

هذا الى جلسة المحكمة الاخيرة التي عقدت في اواخر الشهر المنصرم حضرت الزوجة الى المحكمة وطلبت من القاضية ان تسامح زوجها الذي ما زال يمكث في السجن منذ 8 اشهر ومع انتهاء الاستماع اليها وبناءًا على طلب الشرطة والمواد التي تم طرحها امام المحكمة، ونظراً لظروف الحادثة اصدرت المحكمة بعد ادانة المتهم بالعقوبات التالية على المتهم:

▪️ السجن الفعلي لفترة 12 شهر.
▪️ السجن الفعلي لفترة 6 اشهر مع وقف التنفيذ لمدة 3 سنوات.

ستواصل الشرطة عملها بشكل حازم وصارم للحد من اعمال العنف بشكل عام في المجتمع العربي، بما في ذلك داخل الاسرة وضد النساء على وجه الخصوص، من اجل ضمان امن وسلامة المواطنين الابرياء واحالة خراقي القانون الى العدالة"، كما وردنا من الشرطة.

كلمات دلالية

عنوان: الناصرة
ص.ب 430 / 16000

هاتف: 046558000

فاكس: 046569887 / 046461812

البريد الإلكتروني: alarab@alarab.com