الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 02:02

محامون من أجل ادارة سليمة: إبطال تعيين مديرة قسم الموارد البشرية في مجلس عين ماهل

كل العرب
نُشر: 18/02/21 18:34,  حُتلن: 22:08

جاء في بيان صادر عن جمعية "محامون من أجل ادارة سليمة"، ما يلي:"نجحت جمعية "محامون من أجل إدارة سليمة" ممثلة بمديرها العام المحامي نضال حايك، والمحامي معتز عدوي من الطاقم القانوني، في دعوى لها ضد مجلس عين ماهل ووزارة الداخلية، إذ خلص الملف إلى إبطال تعيين السيدة غادة حبيب الله لمنصب مديرة القوى البشرية في المجلس، وذلك لعدم استيفائها الشروط المهنية والإدارية الّتي يتطلبها المنصب.

وكانت الجمعية قد توجهت بدعوى لمحكمة العمل اللوائيّة، بعد استنفاذ الإجراءات مع مجلس عين ماهل، بينت من خلالها عدم قانونية التعيين، لعدم امتلاك السيدة حبيب الله شروط المنصب. بينما أصر مجلس عين ماهل على موقفه متمسكا باستمرار التعيين".


من اليمين: احمد حبيب الله رئيس مجلس عين ماهل، والمحاميان معتز عدوي ونضال حايك

وأضاف البيان:"في قرارها الأخير، انتقدت المحكمة التناقضات الّتي شابت ادعاءات المجلس خلال المداولات، حول أهلية السيدة حبيب الله للمنصب، والخروقات في عمل لجنة الفحص الّتي ناقشت التعيين. كما وانتقدت ادعاءات الموظفة بإشغال مناصب سابقة، رغم علمها بأنها لم تحصل من قبل على أي تعيين لتلك المناصب. وقضت بإبطال التعيين لعدم استيفاء الشروط المطلوبة"، بحسب البيان.

واختتم البيان:"المحامي نضال حايك المدير العام لجمعية "محامون من أجل إدارة سليمة" قال: "لقانونية التعيين لمنصب مدير القوى البشرية أهمية خاصة إذ نتحدث عن صاحب منصب رفيع يكون شريكًا في تعيين باقي الموظفين، وللجمهور أن يتساءل كيف لمن لا يستوفي شروط المنصب أن يضمن قانونية عشرات التعيينات في السلطة. كان حريًا بمجلس عين ماهل الامتناع عن هكذا تعيين بدل الدفاع عنه بإدلاءات متناقضة وعبثية كما وصفتها المحكمة"، الى هنا نصّ البيان.
 

مقالات متعلقة