طقس 20
مسلسلات
اغاني
محلي

نتنياهو يعلن إعادة شابة إسرائيلية من سوريا بمساعدة روسية بعد ان عبرت الحدود في الجولان

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن إعادة امرأة إسرائيلية من سوريا بعد أن عبرت الحدود، مقدما الشكر ل روسيا على المساعدة في إعادتها.

وقال نتنياهو في بيان له، صدر في الساعات الأولى من يوم الجمعة، إنه تحدث مرتين مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي قدم المساعدة في إعادة المواطنة.وشكر نتنياهو الرئيس الروسي على مساعدته، كما شكر الأجهزة الأمنية والاستخبارات ووزارتي الدفاع والخارجية الإسرائيليتين، مضيفا أن "إسرائيل كانت وسوف لا تزال تبذل كل ما في وسعها من أجل إعادة مواطنيها إلى الوطن".وكانت وسائل إعلام رسمية سورية قد قالت يوم الأربعاء إن روسيا تتوسط لإبرام اتفاق للإفراج عن إسرائيلية عبرت الحدود إلى سوريا بالخطأ مقابل الإفراج عن سوريين في إسرائيل.

وقال رئيس الوزراء نتنياهو:"فتاة إسرائيلية اجتازت الحدود السورية قبل عدة أيام. تحدثت مرتين مع صديقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. طلبت مساعدته في استعادتها وهو عمل على ذلك.أود أن أشكره على استجابته مرة أخرى للجهود لاستعادة مواطنين إسرائيليين إلى البلاد. إسرائيل قامت دائما وستقوم دائما بكل ما بوسعها من أجل استعادة مواطنينا.أود أن أشكر كل من رئيس الدولة ورئيس هيئة الأمن القومي ومنسق شؤون الأسرى والمفقودين وجيش الدفاع والشاباك والموساد ووزارة الدفاع ووزارة الخارجية وكل من ساهم في هذه العملية المهمة. شكرا لكم".

هذا وتحدث رئيس الوزراء نتنياهو مرتين مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال الأيام الأخيرة، في 8.2.21 وفي 13.2.21، وطلب منه مساعدة إسرائيل في استعادة المواطنة الإسرائيلية.واستجاب الرئيس بوتين لطلب رئيس الوزراء الذي شكره على مساعدته. وعليه أجرى رئيس هيئة الأمن القومي والمستشار الدبلوماسي للرئيس الرئيس سلسلة من المحادثات من أجل استكمال التفاصيل المتعلقة باستعادة هذه المواطنة.تعبر دولة إسرائيل عن تقديرها لما قام به الرئيس الروسي وكمبادرة حسن النية أعادت إلى سوريا راعيي غنم دخلا إسرائيل وستقصر مدة عقوبة الخدمة المجتمعية التي فرضت على نهال المقت بثلاثة أشهر وذلك من خلال منحها العفو.

كلمات دلالية
رمضان 2021

عنوان: الناصرة
ص.ب 430 / 16000

هاتف: 046558000

فاكس: 046569887 / 046461812

البريد الإلكتروني: alarab@alarab.com