الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 18:02

فوائد سحرية لفيتامين B3

كل العرب
نُشر: 27/02/21 08:12,  حُتلن: 09:57

لا بدّ أنّكم سمعتم عن فيتامين "سي" أو الكولاجين في السنوات الأخيرة لما لهما من اهمية وفوائد للحفاظ على صحة الجلد والبشرة، إضافة الى فوائد أخرى عديدة للجسم عامّة.. موقع العرب.كوم يعرّفكم من خلال هذا المقال على فيتامين B3 أكثر ويقدّم لك 3 فوائد سحرية له لا يمكن الاستغناء عنها!
تابعوا معنا.. 


صورة توضيحية

 فيتامين B3 ويسمى أيضًا بـ"النياسين"، وهو واحد من 8 فيتامينات بي، ويساعد في تحويل الطعام إلى طاقة، وقابل للذوبان في الماء، وهذا يعني أن الجسم لا يخزنه بمرور الوقت، مما يتطلب المواظبة على تناوله في النظام الغذائي اليومي.

ويحتوي هذا الفيتامين على مكونين رئيسيين يوضحان طريقة عمله مع مرور الوقت، بالنسبة إلى الجلد أو القلب، وهما النياسيناميد أو النيكوتيناميد، اللذين تظهر الأبحاث أنهما يمكن أن يعالجا الصدفية، ويحميا الجلد من علامات الشيخوخة، ويقللا من خطر الإصابة بسرطان الجلد "غير الميلانيني".

وبالإضافة إلى هذين المركبين هناك في الفيتامين حمض النيكوتينيك، الذي قد يخفض الكوليسترول وخطر الإصابة بأمراض القلب.

وإذا كنت تتطلع إلى الحصول على كميات أكبر من هذا الفيتامين بما يتجاوز نظامك الغذائي، فيمكنك تناول المكملات الغذائية عن طريق الفم.

 
ما هي المنافع لتناول فيتامين "بي 3؟

إلى جانب المنافع المذكورة فيما سبق، أصبح فيتامين "بي 3" ذو سمعة طيبة في المحافظة على البشرة من أضرار أشعة الشمس وإبعاد علامات الشيخوخة.

بالإضافة إلى ذلك ، كشفت الدراسات أن "فيتامين بي 3 "يمكن أن يعزز وظائفك المعرفية وقد يحافظ على صحة دماغك حتى عندما تكون هناك علامات لمرض ألزهايمر، على الرغم من ضرورة إجراء المزيد من الأبحاث لتحديد ارتباط أكثر تحديدا بين الاثنين.

يذكر أخيرًا أنّ الحصول على جرعة من من هذا الفيتامين من خلال الطعام اليومي أو حتى معظم الكبسولات التكميلية لن يسبب أي آثار جانبية كبيرة. 

مقالات متعلقة