طقس 20
مسلسلات
اغاني
محلي

الرملة: يوم توجيه مهني في المدرسة الأرثوذكسيّة الثانويّة

جاء في بيان صادر عن المدرسة الأرثوذكسيّة الثانويّة – الرملة  ما يلي:"تمّ تنظيم يوم دراسي متزامن عبرّ تطبيق "زوم" لطلاب صفوف الثاني عشر يوم الاثنين الموافق 01.03.2021، ضمن مشروع التوجيه الدراسي والمهني في المدرسة الأرثوذكسيّة الثانويّة، وذلك بمبادرة وتخطيط مديرة المدرسة المربية الهام فزع مخّول والمستشارة التربويّة لوليتا وكيم، وبمشاركة مربيات الصفوف الثاني عشر، ليندا صايغ وساندي مريان.
افتتحت مديرة المدرسة اللقاء بترحيب الطلاب والتشديد على أهميّة هذا اليوم لما فيه من مضامين تساعدهم على التخطيط لحياتهم الدراسيّة والمهنيّة بشكل عام وحكيم. ومن ثمّ قدّمت المستشارة التربويّة كلمتها من خلال عارضة شرائح داعمة ما ذُكر وأهميّة اختيار الاتجاه الصحيح من أجل الحصول على الهدف المطلوب".


وتابع البيان:"تضمّن اللقاء استضافة العديد من خرّيجي وخرّيجات المدرسة الأرثوذكسيّة الثانويّة الذين تقدّموا في مجالات تعليميّة عدّة ومختلفة وقد أدلى وزوّد كلّ منهم الطلاب والطالبات بمعلومات وافية وقيّمة تجاه كل موضوع وتخصص تعليمي جامعي، وهم:
- السيّدة مريان مخول سيباط – محاماة
- السيّدة اليانا منيّر غريب – علم البصريات
- السيّدة أنوار شمورخ – علاج وظيفي
- السيّد فراس أبو العظام – علاج حركي - فيزيوتربيا
- السيّدة أوليفيا برشة – هندسة معماريّة
- السيّد حنّا ضبيط – الاقتصاد وإدارة الأعمال
- الدكتورة مريهان الهندي – طب أسنان

من خلال اللقاء تمّ عرض سير ذاتيّة لكلّ من المشتركين الذين تمّ استضافتهم وبما مرّة به كلّ منهم من الناحية التعليميّة الأكاديميّة، وألحق كلّ منهم بنصائحه الخاصّة حول الالتحاق بالتعليم العالي والتفكير العميق في الاختيار الصحيح للمجال التعليمي والمهني الذي يتناسب مع الميول والقدرات الخاصّة لكلّ طالب وطالبة. كما وعكس اللقاء صورة واضحة وسلسة لفرص العمل في كلّ المجالات والفرق بينهم وبين المجالات المشابهة، كذلك تطرّقوا لشروط القبول لكلّ موضوع وآخر.
الغاية من هذا اللقاء هي فتح آفاق واسعة للتفكير والتساؤل وتقليص الفجوات، فالتخبطات حول التخطيط للمستقبل هي شرعية وصحيّة تساهم في خلق صورة أفضل على المدى البعيد كما أنّها هي جزء من السيرورة التي يمر فيها كل طالب وطالبة مقبلين على مفترق ال حياة والانتقال من المرحلة الثانويّة المدرسيّة إلى الأكاديميّة والمهنيّة.
شكر خاص لكل الذين شاركوا في هذا اليوم تطوّعًا عاملين، جاهدين، وشركاء في هذا العمل التربوي، وقد كرّسوا جزء من وقتهم الخاص لإنجاح هذا اليوم وبتألق"، الى هنا نصّ البيان الذي كتبته المعلّمة هبة فضيلة.

كلمات دلالية
رمضان 2021

عنوان: الناصرة
ص.ب 430 / 16000

هاتف: 046558000

فاكس: 046569887 / 046461812

البريد الإلكتروني: alarab@alarab.com