طقس 20
مسلسلات
اغاني
محلي

الوسادة والنوم| صديقان ممتازان لبشرتك!

حواء الجميلة، لا بدّ وأنك تدركين جيدًا أنّ الحصول على قسط كافٍ من النوم باستمرار والحافظ على نظام صحي هي أمور مهمة جدًا للعناية بالبشرة ليلاً، فيمكننا بالفعل تحسين صحة بشرتنا ومظهرها أثناء النوم.


صورة توضيحية

فبحسب الدراسات، يعتبر الحصول على قسط من النوم من سبع إلى تسع ساعات كل ليلة أمرًا بالغ الأهمية. فقد وجدت دراسة نُشرت في The Clinical and Experimental Dermatology أنّ الأشخاص الذين ينامون سبع ساعات على الأقل كل ليلة لديهن بشرة أكثر ترطيبًا وأكثر قدرة على شفاء نفسها من التعرّض للأشعة فوق البنفسجية مقارنة بالأشخاص الذين ينامون أقل من سبع ساعات.

بعد يوم طويل، نشعر جميعًا بضرورة رش بعض الماء على وجوهنا. بالإضافة إلى ذلك، فإنّ روتين العناية بالبشرة قبل النوم يمكن أن يفعل المعجزات لبشرتكِ، كما أنها طريقة جيدة للاسترخاء.

أولاً، اغسلي وجهك للتأكد من إزالة كل مكياجك قبل الذهاب إلى السرير، ثم ضعي مرطبًا. ولفتت خبيرة التجميل هيذر ويلسون، أنها توصي بوضع مرطب أثقل ليلاً من المرطب الذي تضعينه أثناء النهار.

استخدمي أكياس الوسائد المناسبة
نصحت ويلسون بوضع بعض المرطبات الثقيلة في الليل لأننا لن نقلق حول كيفية وضعها تحت المكياج. لذا، نختار دائمًا تغذية أكثر في الليل؛

هناك الكثير من الطرق المختلفة التي يمكنك من خلالها القيام بذلك، سواء كان كريمًا ليليًا محددًا أو مجرد استخدام زيت عضوي مثل زيت الأرغان أو زيت ثمر الورد، شيء من هذا القبيل.

يمكن أن يُحدث نوع غطاء الوسادة الذي تستخدمينه أيضًا فرقًا. إذا كنتِ تنامين دائمًا على ظهرك، فلن تهم الوسادة؛ ولكن نظرًا لأن معظمنا يتحرك قليلاً أثناء النوم، فإن الأمر يستحق الحصول على كيس وسادة لطيف على بشرتك. أفضل المواد لبشرتك هي الحرير والساتان – بالإضافة لكونهم أكثر راحة.

أخيرًا، تأكدي من أن بشرتك بعيدة تمامًا عن ضوء الشمس طوال الوقت الذي تنامين فيه. بالطبع، ينام معظمنا عندما يحل الظلام، ولكن إذا تسرّب الضوء إلى غرفتك في ساعات الصباح الباكر، فننصحكِ بارتداء قناع للعين، أو وضع ستائر معتمة في غرفتك حتى لا تضرب الأشعة فوق البنفسجية بشرتك.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
بشرة نوم وسادة
رمضان 2021

عنوان: الناصرة
ص.ب 430 / 16000

هاتف: 046558000

فاكس: 046569887 / 046461812

البريد الإلكتروني: alarab@alarab.com