طقس
مسلسلات
اغاني
محلي

فيلم "مُعايش" يشارك بمهرجان أيام قرطاج السينمائية

وقع اختيار إدارة مهرجان أيام قرطاج السينمائية على الفيلم الوثائقي "مُعايش" أوMy Mohammed Is diffrent، لإيناس مرزوق، للعرض ضمن فعالياته التي تنطلق نهاية أكتوبر الجاري وتستمر حتى السادس من نوفمبر المقبل.

والفيلم الذي يحمل اسمًا عربيًا هو "معايش" فيلم تسجيلي طويل، يستعرض صورًا مختلفة للحب والاحتياج والضعف الإنساني من خلال قصص لأجنبيات تزوجن من مصريين أصغر منهن سنًا.

 فيلم "مُعايش" بأيام قرطاج

إيناس مرزوق صانعة أفلام تونسية وصحفية تعيش وتعمل في القاهرة، بدأت حياتها المهنية كمساعد مخرج في فيلم "هليوبوليس" لأحمد عبد الله، ومونتيرة لعديد من الأفلام الوثائقية منها "الثورة خبر" للمخرج بسام مرتضى، وكذلك عملت كصحفية فيديو في المصري اليوم ثم ترأست قسم الملتيميديا بصحيفة التحرير.

وسبق لفيلم زميلتنا أن فاز بجائزة في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو فيلمها الوثائقي الثالث بعد "كله إلا كده" و"محمد محمود.. نداهة الثورة".

ويعرض الفيلم ضمن فعالية "نظرة علي السينما التونسية" في المهرجان التونسي السينمائي الأقدم، الذي انطلقت أولى دوراته في 1966، وأصبح يعقد بصفة سنوية منذ عام 2015 بين شهري أكتوبر ونوفمبر ويحظى بمشاركة سينمائية وفنية عالمية واسعة.

إقرا ايضا في هذا السياق:

رمضان 2021

عنوان: الناصرة
ص.ب 430 / 16000

هاتف: 046558000

فاكس: 046569887 / 046461812

البريد الإلكتروني: alarab@alarab.com