طقس
مسلسلات
اغاني
محلي

طيروا معنا إلى سردينيا الجوهرة الإيطالية: جمال الشواطئ وسحر الطبيعة

يطير دليل العرب السياحي بكم اليوم إلى وجهة سياحية تعتبر من الأجمل في العالم، وهي جزيرة سردينيا الإيطالية التي تمزج بين جمال الشواطئ الذهبية وجمال طبيعتها الخضراء، وجبالها الشامخة التي تحيط بشواطئها، كما أن بها مجموعة من الكهوف التي تنفرد بسحر خاص بها.

 طيروا معنا إلى سردينيا


كل هذه المواصفات وأكثر، جعلت من هذه الجزيرة "جوهرة إيطاليا" التي تغمرها الأودية التي تطرب مسامع كل زائر برقرقة مياهها وتغريدات طيورها، وليس هذا فحسب فجزيرة سردينيا الجوهرة يمكن لسياحها ممارسة العديد من الأنشطة كالصيد أو زيارة المعالم التاريخية، بحيث أنها تظّم العديد من النشاطات التاريخية التي يعود عهدها إلى القرون الوسطى، كما يمكنك ركوب الخيل ولعب الغولف إضافة إلى التجوال.

 طيروا معنا إلى سردينيا


سردينيا هي ثاني أكبر جزيرة في البحر الأبيض المتوسط (بعد صقلية وقبل قبرص). هي إقليم ذاتي الحكم من إيطاليا، ويجاورها جزيرة كورسيكا الفرنسية وشبه الجزيرة الإيطالية وصقلية وتونس وجزر البليار الإسبانية.

يعود الاسم سردينيا إلى الاسم "سارد" ما قبل الروماني (باللاتينية ساردوس ومؤنثه ساردا). يعتقد أن لهذا الاسم دلالة دينية بسبب استخدامه أيضاً كصفة للبطل الإله سردوس باتر "الأب السرديني" من الأساطير السردينية يُساء فهمها من جانب الكثير من السردينيين الإيطاليين بأنها ("الأب سردوس")، فضلاً عن كونها أصل الصفة "ساردونيك" "تهكمي". دعيت سردينيا "إكنوسا" وهو اللفظ اللاتيني ل"هيكنوسا" الإغريقية ودعيت أيضاً سنداليون وسردينيا وساردو من قبل الإغريق والرومان.

 طيروا معنا إلى سردينيا طيروا معنا إلى سردينيا طيروا معنا إلى سردينيا طيروا معنا إلى سردينيا طيروا معنا إلى سردينيا طيروا معنا إلى سردينيا

كلمات دلالية
سردينيا الإيطالية

عنوان: الناصرة
ص.ب 430 / 16000

هاتف: 046558000

فاكس: 046569887 / 046461812

البريد الإلكتروني: alarab@alarab.com