الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 20:01

الافطار يحد من نهم المراهقين الجنسي

كل العرب
نُشر: 11/01/09 15:42

قال باحث ياباني في مجال الطب إن المراهقين الذين لا يتناولون وجبة الافطار يميلون الى ممارسة الجنس في سن مبكر عن أقرانهم الذين يبدأون يومهم بوجبة ملائمة.
وقال كونيو كيتامورا المدير التنفيذي للجمعية اليابانية لتنظيم الاسرة الذي اجرى المسح ان العلاقة بين وجبة الافطار والجنس قد تكمن في طبيعة الحياة الأسرية للمراهق.
وفحص المسح تجارب جنسية وعلاقات اسرية وعادات متعلقة بأسلوب حياة اناث وذكور يابانيين تراوحت اعمارهم بين 16 و49 عاماً وأجري المسح في سبتمبر/أيلول وشمل حوالي 1500 شخص.



وكان متوسط سن ممارسة الجنس لأول مرة بين الذين يتناولون وجبة الافطار يوميا 19.4 عام بينما كان المتوسط بين الذين لا يتناولون وجبة الافطار 17.5 عام اي مبكراً بنحو عامين.
وقال كيتامورا "عدم تناول الشخص للافطار قد يكشف شيئاً عن بيئته الاسرية. قبل القاء اللوم على الافراد لممارسة الجنس في سن مبكر قد يكون من الضروري أولا دراسة الاسر التي ينحدرون منها".
كما اظهر المسح الذي استهدف دراسة سبل الحد من حالات الحمل غير المرغوب فيها أيضا أن متوسط سن ممارسة الجنس لاول مرة يقل لدى من يجدون ان امهاتهم مزعجات.
وقال كيتامورا ان الاشخاص الذين لا يحبون أمهاتهم يمارسون الجنس لأول مرة في سن 16 عاماً بينما يمارس الذين يقدرون امهاتهم الجنس في سن 19 عاماً.

مقالات متعلقة