الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 21:01

هرمون الحمل يعالج قصور القلب

كل العرب
نُشر: 03/04/09 16:06

* الهرمون أثناء الحمل يساعد على الاسترخاء وتمدد عنق الرحم استعدادا لعملية الولادة

* هرمون ريلاكسين آمن وأظهر علامات الحد من خطر الموت إثر مشكلات القلب أثناء الدراسة

* التناول المبكر لهذا الدواء بالإضافة إلى علاج قياسي قد يكون له صلة بالتوصل لحل أسرع ودائم وكامل للقصور الشديد بالقلب


قالت دراسة أميركية إن هرمون الحمل الذي يرخي الأوعية الدموية يبدو أنه يخفض أعراض القصور الشديد في القلب ويحسن فرص النجاة.
وقال الباحثون إن هرمون ريلاكسين -والذي تعمل على تطويره شركة كورثيرا بشكل خاص في كاليفورنيا- آمن وأظهر علامات الحد من خطر الموت إثر مشكلات القلب أثناء الدراسة.



وأوضح جون تيرلينك من جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو وزملاؤه لدورية لانسيت أن نتائج البحث تشير إلى أن "التناول المبكر لهذا الدواء بالإضافة إلى علاج قياسي قد يكون له صلة بالتوصل لحل أسرع ودائم وكامل للقصور الشديد في القلب بالإضافة إلى مزيد من النتائج الإيجابية طويلة الأمد". وأضاف الباحثون "إذا ثبت ذلك في دراسات أوسع فقد تمثل فوائد هرمون ريلاكسين تقدما هاما في علاج مرضى القصور الشديد في القلب".
ويساعد الهرمون أثناء الحمل على الاسترخاء وتمدد عنق الرحم استعدادا لعملية الولادة ولكنه يعتقد أنه أيضا موسع طبيعي للأوعية الدموية مما يتيح تدفق الدم بحرية أكثر.
وتقول الجمعية الأميركية للقلب إن ما يقدر بنحو 5.3 ملايين أميركي يعانون من قصور القلب بشكل مزمن ولكن غالبا ما تكون الحالة مميتة وسيتكلف العلاج المباشر وغير المباشر هذا العام 34.8 مليار دولار أمريكي.

مقالات متعلقة