الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 19:01

حيفا: تحصيل أربعة معدّات كاملة من الروبوطات- المحوسبة لنادي الموهوبين العرب

من محاسن ناصر
نُشر: 15/12/09 17:36,  حُتلن: 19:19

* هشام عبدُه : " أودّ أن أشكر مدير قسم التعليم للوسط العربي الدكتور ماجد خمرة لجهوده الحثيثة بهذا الصدد, ولمديرة النادي السيّدة مارينا مطر"

حصّل نادي الموهوبين للطلاّب العرب بحيفا, على أربـَعة معدّات كاملة من الروبوطات المحوسبة وذلك بعد رسالة استجواب كان قد بعث من قبل عضو البلديّة عن الجبهة هشام عبدُه لرئيس البلديّة يونا ياهف وللدكتور ماجـِد خـَمرة, ولسكرتارية البلدية.



وقد طالـَب عضو البلديّة عبدُه بعدّة رسائل واستجوابات متتاليّة إلى أقسام البلديّة المختلفة من تعليم وسكرتاريّة وغيرها بتزويد النادي بشكل فوري بكل معدّات الروبوط اللازمة. وكـُتب عبدُه في إحدى الرسائل:- "لأوّل مرّة بتاريخ حيفا يـُشارك صفّ نادي الموهوبين للطلاب العرب (الذي يتعلّم كل يوم أحد في مدرسة شيزاف) في مسابقة الروبوطات الدوليّة الهامّة. إنّ هذه المسابقة ستجري في 28-2-2010 وسيتم التنافس فيها مع منتخبات مثل منتخب كوريا الجنوبيّة ومنتخبات أوروبية. ولكنّ الظروف الموضوعيّة التي يدخل فيها صفّ الموهوبين هي غير معقولة. يوجد 18 طالب وطالبة موزّعين على 4 مجموعات مختلفة ولديهم جهاز روبوط واحد فقط (مع حاسوب واحد)". وقد طالب عبدُه بتزويد النادي ب-4 معدّات كاملة لنادي الموهوبين. وقد أبلغ مسؤولون في قسم التعليم البلديّ في بداية الأسبوع مديرة النادي عن تزويدها بكل المعدات الأربعة.
قد عقّب هشام عبدُه على هذا النجاح بقوله: " أودّ أن أشكر مدير قسم التعليم للوسط العربي الدكتور ماجد خمرة لجهوده الحثيثة بهذا الصدد, ولمديرة النادي السيّدة مارينا مطر. إنّ أمام طالبات وطلاب النادي العرب الذين هم أولادنا وبناتنا فلذات أكبادنا, مهمّة صعبة للفوز بإحدى الجوائز المتعدّدة في هذه المسابقة رفيعة المستوى. وكتلة الجبهة في بلديّة حيفا, عيدنا زاريتسكي والمعقّب أدناه رئيس الكتلة يتمنيان لنادي الموهوبين الحيفاوي كل النجاح والتوفيق! كما أودّ أن أغتنم الفرصة لأن أشكر مفتش المعارف الدكتور ميشيل سليمان على دعمـِه لهذا المشروع التربوي الهامّ نادي الموهوبين, كما أطالبه باستمرار نشاط النادي في الصفوف الثانويّة أيضا, أسوة بنادي الطلاب الموهوبين اليهود في مدينة حيفا!" ‏وتجدُر الإشارة إلى أنّ هذه المسابقة تتم في نطاق دوريّ الروبوطات العالمي
( FLL – First Lego- League) وعلى الطلاب المشاركين أن ينفذّوا مهمّات صعبة للروبوط المستقلّ, إذ عليه أن يتجاوز حواجز سير, والصعود على جسر ضيّق, والحفاظ على قوانين السير, والحفاظ على استقرار حركته, وكل هذا يتم بواسطة برمجة الحاسوب المتطوّر الموجود في باطن الروبوط. كما تجدُر الإشارة إلى أنّ منتخب طلاب عرب من مدينة طمره يـُشارك أيضا في هذه المُسابقة العالميّة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
259516.60
BTC
0.51
CNY