طقس 19
مسلسلات
اغاني
محلي

ستار أكاديمي الموسم السابع ينطلق بحماس مع الساحر كاظم الساهر والبرايم الأول

* رولا سعد مدير الاكاديمية: برنامج ستاراك كان وسيبقى اضخم البرامج التي تعرض على القنوات الفضائية العربية والعالمية

افتتحت قناة الـ lbc الفضائية اللبنانية مساء (الجمعة)، برنامج ستار أكاديمي بموسمه السابع، في الموعد المحدد له، والذي تم الكشف عنه منذ اشهر.
رولا سعد مديرة الاكاديمية صرحت قبيل انطلاق البرايم الاول ان هناك العديد من المفاجأت والتغييرات لهذا الموسم بعد سلسلة النجاحات التي حققها ستار اكاديمي في السنوات السابقة، مؤكدة ان برنامج ستاراك كان وسيبقى اضخم البرامج التي تعرض على القنوات الفضائية العربية والعالمية، فهو يضم ليس فقط هواة الغناء انما الرقص والعزف وغيرها من الفنون والمواهب.
وتتوقع رولا سعد ان يلاقي ستار اكاديمي نجاح ونسبة مشاهدة عالية في موسمه السابع، وأكدت ان هناك مواهب حقيقية واصوات قوية ورائعة ستشارك هذا الموسم، ومن المتوقع ان تلمع في سماء الفن والنجومية.
وأطلت المذيعة اللبنانية الجميلة هيلدا خليفة، مقدمة البرامج منذ خروجه الى النور قبل سبع سنوات، مرحبة بالمئات الذين حضروا الى استوديوهات القناة للإستمتاع، اضافة للملايين الذين يشاهدون الحلقة ببث حي ومباشر.

افتتاح البرايم الاول بطابع عسكري
وافتتح البرايم الاول بلوحة استعراضية لراقصين بزي عسكري، من ابداع المعلمة اليسار، وبعد ذلك فتح باب المسرح ليدخل المزيد من الجنود بالزي العسكري، وهم الطلاب المشاركين بالاكاديمية لهذا العام.

رانية من مصر
نادر من الجزائر
اسماء من تونس
نصيف من سوريا
ميرال من سوريا
هيثم من السعودية
الين من لبنان
ريان من لبنان
محمد رمضان من الاردن
سلطان من السعودية
سلوى من المغرب
محمود من مصر
محمد علي من مصر
جاك من لبنان
زينة من سوريا
علبد العزيز من الكويت
رحمة من العراق
باسل من الاردن
بدرية من تونس
رامي من لبنان
دانا من المغرب

وبعدها تم التعريف بأساتذة الاكاديمية وهم:
فؤاد فاضل
استاذ الموسيقى والغناء

خليل ابو عبيد 
استاذ تمارين الغناء

ميري محفوظ
معلمة تقنية صوت

ميشيل فاضل 
أستاذ تمارين الغناء

اليسار كارك الله
معلمة الرقص

ميشيل جبر
استاذ تمارين الغناء

رولا سعد
رئيسة الاكاديمية

البرايم الاول - مشاهدة بجودة عالية


وبعدها تحدث رولا سعد رئيسة الاكاديمية بكلمة ترحيبية قصيرة مرحبة بالجماهير والمشاهدين واضافت:" للسنة السابعة على التوالي نقف على هذا المسرح، الذي تربى فيه طلاب كثر، سبع سنوات، بكينا خلالها، وفرحنا، وتمتعنا، وغنينا، ورقصنا، وفي هذه السنة، كالسنوات التي سبقتها وكل ذلك بفضل ثقة الجماهير فينا.
ودخل بعدها الطلاب الى المسرح وسط تصفيق حار من قبل الجمهور الذي حضر بالمئات..
ومن ثم استقبل الفنان العراقي كاظم الساهر على المسرح ب أغنية اجلس في المقهى حيث رافقه الطالبان محمد رمضان وسلطان بعد تقرير مصور عن كلاهما.
وفور انتهاء الاغنية تحدث الساهر كلمة صغيرة مؤكداً ان الفن يقرب الناس، ويزيد من محبتهم لبعض.
وبعدها كان التقرير المصور للطالبة رحمة احمد من العراق ابنة الفنان الراحل رياض احمد، حيث ذكر التقرير انها مدمنة على الشوبينج المشتريات، متابعة لكل ما هو جديد في عالم الموضة وادت بعدها اغنية "كثر خيري".
ومن ثم كان التقرير المصور عن الطالبة رانية من مصر , التي اظهرت حبها لإمتطاء الخيل، ذكرة انها تخصص جزء من وقتها لممارسة هذه الهواية، فيما اظهر التقرير المصور انها تجيد اللعب على الجيتار، وبعد التقرير المصور قدمت رانية اغنية ما بخاف. ومن بعد رانية كان ريبورتاج باسل خوري من الاردن، الذي اكد انه يعشق المغامرة، والعزف على انواع متعددة من الآلات الموسيقية، تلاه عبدالعزيز من الكويت، وهو ابن مستشار وزير الاعلام الكويتي، وشقيقه مدير عام شركة دعاية واعلان، وخاله مخرج تلفزيوني، وهو يعشق مجال ال سيارات ، ويحب لبس الماركات العالمية والازياء والاحذية، وذكر الريبورتاج المصور لعبدالعزيز ان والده جهز له استوديو خاص للتدرب على الغناء والموسيقى.
اما هيثم من السعودية وهو أخ ل 24 شقيق وشقيقة, وهو يعمل موظفاً في بنك, يعشق البحر، ويقضي جل وقته هناك، برفقة الاصحاب، ويعزف على الجيتار.
اما ريان من لبنان فيحب لعبة كرة السلة وقد احترفها, وقد كان سابقاً عداء متميزاً شارك في بطولات مختلفة في لبنان والعالم, كما عمل مدرباً للسباحة.
ومن ثم قدم كل طالب اغنيته الاولى في ستار اكاديمي امام ملايين المشاهدين.
 

والتقرير التالي كان لسلوى من المغرب والتي تعشق الغناء، وهي طموحة، وتريد تحقيق احلامها، اما الين من لبنان فقد تركت عملها في بنك في لبنان، لتشترك في برنامج ستار اكاديمي، اما اسمى من تونس فحلمها ان تصبح مطربة محترفة. وثلاثتهن قدمن وصلة فنية مشتركة.
وتلاه تقرير مصور لرامي هذا الشاب الرياضي، الوسيم، صاحب الصوت اللبناني الرائع، الذي شارك ناصيف من سوريا، الفنان العراقي الكبير بأغنيته "أحبيني بلا عقد".

اما الفتاة السورية - ميرال - فكانت والدتها هي اول من اكتشفت ميلها للغناء، وموهبتها الحقيقية، التي شجعتها لإقتحام هذا المجال الكبير، تحب ممارسة رياضة ركوب الخيل، تلاها الشاب الجزائري مهدي بوحماد، الذي يغني بلغات متعددة ويعزف بشكل رائع، مروراً بالمصري الشاب محمود الذي يحمل في جعبته موهبة فنية عظيمة، ولديه فرقة رقص رائعة، تعلم الرقص، فأتقن الغناء، والعزف، والتلحين. وبعد التقارير المصورة، قدم الطلاب لوحتهم الفنية الغنائية.
والتقرير الذي تلاه كان للمصري محمد علي الذي يحب هو الآخر العزف على الجيتار، كما يحب علم الآثار، والاطفال، وتعمل والدته مربية في حضانة، حيث يزورها بين الفينة والاخرى، ليغني للأطفال.
اما بدرية من تونس، فتركت خطيبها لتشارك في ستار اكاديمي 7، مع العلم انها تعلمت الموسيقى على يد خطيبها، وتلاه تقرير عن ناصيف من سوريا وابنة بلده زينة، اللذان تربطهما علاقة حب. اما ناصيف فغنى اغنية آه يا ابني، للفنان الكبير وديع الصافي، وبدرية غنت "لولا الملامة"، وغنى محمد علي "على قد الشوق".
وغنى بعدها الفنان العراقي كاظم الساهر اغنية "حبيبتي" من البومه الجديد، ليأتي بعدها دور دانا من المغرب التي نسيت كلمات اغنيتها على المسرح، ومع هذا فلا حرج عليها، فهذه هي المرة الأولى التي تصعد فيها لتكون على المسرح.
بعدها صعد الاطفال على المسرح ليغنوا اغنية فنية احتفالاً بمرور سبع سنوات على برنامج ستار اكاديمي في نسخته العربية، وذلك بمشاركة وغناء طلاب المراحل السابقة والجديدة لهذا العام، لينتهي بذلك البرايم الاول من ستار اكاديمي 7.


..

كلمات دلالية
رمضان 2021

عنوان: الناصرة
ص.ب 430 / 16000

هاتف: 046558000

فاكس: 046569887 / 046461812

البريد الإلكتروني: alarab@alarab.com