الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 13:01

انطلاق فعاليات شهر المراهقة والتغذية بمدرسة آفاق- أم الفحم

كل العرب
نُشر: 20/04/10 14:27,  حُتلن: 14:29

* التطرق إلى نظافة الجسم في هذا الجيل, وماذا على الشاب أو الشابة أن يفعلوا من اجل المحافظة على نظافة جسمهم

انطلقت فعاليات شهر المرهقة والتغذية في مدرسة آفاق- أم الفحم يوم الخميس ببرمجة مركزة التربية الاجتماعية نسرين محاجنة وبالتنسيق مع مركز الخدمات الشاملة صندوق المرضى العام. وذلك كان من خلال عرض أول محاضرات للطلاب والتي كان موضوعها عن جيل المراهقة والتغيرات الحاصلة في جيل المراهقة. وكان ذلك العرض في فصل الطلاب عن الطالبات, وقد قام بعرض الموضوع للطلاب الدكتور زياد محاميد ومركزة التربية والصحة الإقليمية- مروة أبو هلال قامت بعرض الموضوع للطالبات. وقد تخللت المحاضرات شرحا وتفسيرا عن التغيرات الحاصلة أو التي تحصل في جيل المراهقة من ناحية جسمانية, نفسية, عاطفية وجنسية. وكذلك تم عرض حدود كل شخص مع الطرف الآخر وحدود الآخرين معي من ناحية جسمانية ومتى اعرف أني مُستغل.
 

كذلك أيضا تم التطرق إلى نظافة الجسم في هذا الجيل, وماذا على الشاب أو الشابة أن يفعلوا من اجل المحافظة على نظافة جسمهم وأهمية استعمالهم للمواد التي تحافظ على نظافة الجسم.
وفي اللقاء القادم سيكون شرح عن التغذية السليمة وأهمية المحافظة واستعمال الغذاء الصحي والذي من شانه أن يحافظ على صحة الجسم.
أبدى الطلاب رضاً كبيراً من المحاضرات لأهميتها والاستفادة التي استفادوها وأعربوا عن أهمية مثل هذه المحاضرات والشرح لهم عن هذا الموضوع المهم لهم.


 

مقالات متعلقة