الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 20:01

كيف نعتني ببشرة المراهقين في الصيف؟

كل العرب
نُشر: 06/07/10 12:46,  حُتلن: 07:24

* لا يعرف المراهقون الكثير عن مخاطر الشمس واضرار البشرة يستغرق ظهور الضرر على البشرة وقتا طويلا، ولهذا من الهام جدا أن تبدأ بالتعلم – والتدرب على الروتين اليومي للحفاظ على البشرة. للأسف، لا يعرف المراهقون الكثير عن مخاطر الشمس واضرار البشرة.
تقول خبيرة بشرة، لا تعرف المراهقات الكثير عن مشاكل البشرة، وهذه النصائح ستساعدهن على معرفة كيفية التعامل الصحيح مع البشرة:
معاملة البشرة بلطف: المشكلة: يعتقد العديد من المراهقين بأنه كلما كان المنتج قويا كلما كان تأثيره أفضل وحصل على بشرة أنظف. المراهق ليس بحاجة لاستعمال منتجات قوية ابدا، بالطبع يمكن أن يعاني المراهق خلال هذه الفترة من مشاكل جلدية أكثر من اي سن، ولكن المنتجات القاسية سوف تسبب الضرر اكثر من النفع. وهذا حقيقي إذا كان المراهق يحارب مشكلة مزعجة مثل حب الشباب أو الالتهابات.


صورة توضيحية

 اهمية كريم الوقاية من الشمس: الكثير من المراهقين لا يؤمنون برسالة أهمية استعمال كريمات الوقاية من الشمس خاصة الذكور. ولكن ما لا يعرفه هؤلاء الشباب ان التعرض المستمر وغير المحمي من اشعة الشمس الضارة يمكن أن يؤسس للاصابة بالسرطان. والاكثر من ذلك، ان الضرر الذي يتعرض له المراهق خلال هذه السنوات يمكن أن يؤثر كثيرا على معدل الاصابة بالتجاعيد والبقع والجفاف لاحقا في حياته.

مقالات متعلقة