الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 23:02

التقرير الدولي لمنظمة هبيتات: إسرائيل تنتهك الحقوق الأساسية لعرب النقب

كل العرب
نُشر: 05/06/11 10:21,  حُتلن: 21:06

جوزيف شكلا مدير مؤسسة هابيتات الذي عرض التقرير أمام الحضور أكد على أهمية هذا التقرير في فضح هذة السياسة في المحافل الدولية

أكد إبراهيم الوقيلي على أهمية الشراكة مع مؤسسة هابيتات العالمية في مشروع المرافعة الدولية وقال أن هذا التقرير يؤكد للعالم أجمع أننا أصحاب حق في دولة تتنكر لحقوقنا ووجودنا

طلب الصانع: الحكومة تريد فرض واقع عن طريق القوة فهي تهدم البيوت وتبيد المحاصيل لكن أهلنا  يبدون تصميما لا لبس فيه على الصمود والثبات

جاء في بيان عممه المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها ووصل من نسخة لموقع العرب وصحيفة كل العرب: التقرير الدولي لمنظمة "هبيتات": دولة إسرائيل تنتهك الحقوق الأساسية للعرب في النقب وتمارس بحقهم سياسات عنصرية وغير إنسانية، متجاهلة القانون الدولي. في إطار مشروع المرافعة الدولية، الذي يقوم عليه المجلس الاقليمي للقرى غير المعترف بها في النقب، قامت مؤسسة هابيتات العالمية "الائتلاف الدولي لحقوق الأرض والمسكن" بالمشاركة مع المجلس الإقليمي بعرض تقرير قام بإعداده خبراء دوليين كانوا ضمن لجنة تقصي الحقائق بما يخص قضية عرب النقب.



حياة كريمة وفقا للقوانين الدولية لحقوق الإنسان
كان من أبرز أعضاء لجنة التقصي  ميلون كوثاري وأنطون كوون وأستيب كاهانوبيتش والبروفيسور أورن يفتحئيل والسيد خليل العمور والدكتور جهاد الصانع. وقد تم عرض التقرير في قاعة الإجتماعات في المجلس الاقليمي، بحضور رئيس المجلس الإقليمي السيد إبراهيم الوقيلي والنائب طلب الصانع والرؤساء السابقون جبر أبوكف وحسين الرفايعة وأعضاء من المجلس الإقليمي والسيد جعفر فرح مدير مؤسسة مساواة بالاضافة إلى ممثلي مؤسسات ومنظمات حقوق تعنى بحقوق الانسان . وقد تحدث التقرير عن الظلم اللاحق بعرب النقب نتيجة السياسية العنصرية لدولة اسرائيل وحرمانها سكان القرى من الخدمات الأساسية لحياة كريمة تنص عليها جميع القوانين الدولية.

المرافعة الدولية
جوزيف شكلا مدير مؤسسة هابيتات الذي عرض التقرير أمام الحضور أكد على أهمية هذا التقرير في فضح هذة السياسة في المحافل الدولية لأن هذا التقرير يسبب الإزعاج لإسرائيل. وأكد إبراهيم الوقيلي رئيس المجلس الاقليمي على أهمية الشراكة مع مؤسسة هابيتات العالمية في مشروع المرافعة الدولية وقال أن هذا التقرير يؤكد للعالم أجمع أننا أصحاب حق في دولة تتنكر لحقوقنا ووجودنا.

تصميم لا لبس فيه على الصمود
أما النائب طلب الصانع قال في سياق كلمته إن الحكومة تريد فرض واقع عن طريق القوة فهي تهدم البيوت وتبيد المحاصيل ولكن في المقابل يبدي أهلنا تصميما لا لبس فيه على الصمود والثبات رغم ما يعانوه من ملاحقة يومية وعلى حكومة اسرائيل ان تعترف بقرانا وان تقدم الخدمات لأهلنا الذين حرموا منها على مدار 63 عام .

توصيات برافر
وقد تزامن هذا المؤتمر لعرض التقرير في الوقت الذي كانت سلطة مديرية البدو تعقد مؤتمرا صحفيا تخللته جولة في النقب لتسويق مخطط الحكومة "توصيات برافر" الذي يرفضها المجلس الإقليمي وسكان القرى جملة وتفصيلا لما تحمله من مضامين تهدف إلى إقتلاع قرى وترحيل سكان ومصادرة أراضي وهدم بيوت. ومن الجدير بالذكر أن آلة الهدم لم تتوقف عن هدم البيوت العربية في النقب علما أنه في الوقت الذي كانت يعرض فيه المخطط على الصحفيين الإسرائيليين كانت الجرافات تهدم بيوت في قريتي وادي النعم وعرب الحمامدة.
















 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
241288.17
BTC
0.52
CNY