الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 15:02

بركة: النظر بشؤون عرب النقب


نُشر: 20/01/08 16:58

بعث النائب محمد بركة، رئيس كتلة الجبهة الديمقراطية البرلمانية، برسالة إلى وزير البناء والإسكان، زئيف بويم، يطالبه فيها بإعادة النظر في تركيبة لجنة خاصة برئاسة قاضي تم تكليفها بوضع أنظمة لعمل ما يسمى بـ "سلطة تنظيم توطين البدو في النقب".



وكان بركة قد تلقى رسالة من المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها في النقب، تعرض عليه قضية قرار الحكومة تعيين لجنة خاصة لتقدم اقتراحا بأنظمة عمل ما يسمى بـ "سلطة تنظيم توطين البدو في النقب"، إذ أن هذه اللجنة ورغم أنها تضم عربيين اثنين، إلا أنها لا تضم أيا من ذوي الشأن، العرب في النقب.
وقال بركة في رسالته إن عدم ضم اللجنة لمندوبين عن الجمهور المعني، أو الجمهور المستهدف من عمل هذه السلطة هو أمر غير منطقي ومرفوض، وبشكل خاص يرفضه الأهالي في النقب، ويرفضون التعامل مع كل هيئة لا تضم ممثلين حقيقيين عن المواطنين العرب في النقب.
كما طالب بركة في رسالته وقف سياسة هدم البيوت الجارية في النقب، طالما أن الحكومة قررت بحث الموضوع من أساسه، إذ لا يعقل أن يتم تعيين لجنة كهذه من جهة، ومن جهة أخرى يتم هدم بيوت المواطنين.
من جهة أخرى حذر النائب بركة في بيان له من مناورة جديدة تمارسها الحكومة في النقب، لتسريع عملية سلب الأراضي العربية، من خلال تسميات جديدة لأطر حكومية، على شاكلة ما يسمى بـ "مديرية تطوير البدو"، داعيا إلى الحذر في التعامل مع مثل هذه الهيئات.

مقالات متعلقة