الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 18:02

لجنة التوجيه العليا لعرب النقب:انضموا الى مظاهرة الثلاثاء للدفاع عن ملكيتنا وارضنا

كل العرب
نُشر: 19/10/11 11:28,  حُتلن: 11:55

أبرز ما جاء في البيان:
نهيب بسكان القرى والتجمعات كافة التواجد جميعا في المفترق الاقرب لمكان سكناه ، لنسمع العالم صوتنا ونوصل رسالتنا ، ونتحمل مسؤوليتنا التاريخية ونصنع معا مستقبلنا

إننا في هذه اللحظات المهمة والفارقة في تاريخ النقب ، لنؤكد ضرورةَ جعل هذه المظاهرة المباركة نقطةَ انطلاقٍ دفاعا عن كرامتنا واستعادة حقوقنا المستباحة ، ورفض مخطط برافر – ليبرمان

وصل اليوم الأربعاء الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان من لجنة التوجيه العليا لعرب النقب جاء فيه ما يلي: " يا أهلنا الافاضل يا أصحاب العزة والكرامة ... اننا في لجنة التوجيه العليا لعرب النقب ، نثمن غاليا الموقف المشرف ، والحشد الجماهيري ، الذي يرفع الهامة ويثلج الصدر من قبل السواد الاعظم من اهلنا في النقب ، الذين لم يترددوا بالمشاركة في مظاهرة الالوف التي شهدها النقب ودعم الاضراب العام في النقب . فتحية واجبة ، وشكر واعتزاز باهلنا في النقب فردا فردا شيبا ، وشبابا رؤساء سلطات محلية ، وقيادات شعبية واكاديميين ، واعلاميين ، واصحاب محلات تجارية . كما ان هذا الشكر لا يستثني اخواتنا اللواتي لم يتوانين من المشاركة في انجاح مظاهرة الالوف التي شهدها النقب .  لا شك أننا نمرُّ في نقبينا الحبيب بمرحلة من أخطر المراحل ، التي تهدد بنكبة جديدة تهدف مصادرة ونزع 90% من اراضينا العربية ، وتهجير قرانا غير المعترف بها وترحيل سكانها الاصليين ، وتركيزهم في مساحة اقل من 1% من اراضينا قي النقب .


صورة من الأرشيف

رفض مخطط برافر
إننا في هذه اللحظات المهمة والفارقة في تاريخ النقب ، لنؤكد ضرورةَ جعل هذه المظاهرة المباركة نقطةَ انطلاقٍ دفاعا عن كرامتنا واستعادة حقوقنا المستباحة ، ورفض مخطط برافر – ليبرمان ! وذلك باستشعار عظم مسؤوليتنا تجاه أراضينا وحقوقنا ؛ بالدفاع عنها وبتبني مطالبنا المشروعة، وبالوقوف صفا واحدا خلف المطالب المتفق عليها من جميع القوى السياسية ، الوطنية والاسلامية . إننا نهيب بكل شرفاء النقب ومحبيه رجالاً ونساءً شبابًا وشابات، وكل مَن كان قلبه ينبضُّ بحب النقب ، أن يحرصوا كل الحرص على وحدة نضالنا ومطالبنا المشروعة، وألا يتركوا فرصةً لمنتفعٍ أن يلتف علينا وعلى إنجازاتنا التي بدأت تؤتي أكلها بإذن الله.اهلنا في النقب يا من تستعدون لحسم مخطط برافر وقول كلمة الفصل في عنصرية ليبرمان ومخططاته ضدنا ، وحدكم ترسمون ملامح المرحلة القادمة من عمر النقب ، ندعوكم مجددا وثقتنا بكم عالية رجالا ونساء شيبا وشبابا للمشاركة في نضالنا المتواصل ، بالزحف على مفترقات الطرق الرئيسية، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 25.10 الساعة الثالثة والنصف ، ولنحمل معا شعارات لإسقاط مخطط برافر ، والتأكيد على حقنا في المسكن والاعتراف بقرانا وملكيتنا على ارض الاباء والاجداد، حيث ستكون الوقفات على المفترقات الرئيسية ، ونهيب بسكان القرى والتجمعات كافة التواجد جميعا في المفترق الاقرب لمكان سكناه ، لنسمع العالم صوتنا ونوصل رسالتنا ، ونتحمل مسؤوليتنا التاريخية ونصنع معا مستقبلنا .

المفترقات الخمسة التي ندعو الجميع الزحف اليها هي :
1- مفترق راهط الشرقي. ٢-مفترق السقاطي( مفترق شوكت). ٣- مفترق تل عراد. ٤- مفترق عرعره . ٥- مفترق شقيب- وادي النعم(צומת שרה) . ليكن ردنا مدويا ، مجلجلا نؤكد من خلاله إننا شعب لا يركع لا لبرافر ولا لليبرمان ولا يركع الا لله أو لتقبيل ثرى أرضنا الطاهر المقدس "بيوتنا ، قرانا ، في خطر ، معا نتصدى لمخطط برافر". العهد هو العهد ومعكم على موعد يوم الثلاثاء 25.10.2011 .
وختاما .... مهما تكالبت علينا الخطط وتتابعت المؤامرات فاعتصامنا بالله واتحاد صفوفنا جميعًا هو الضمان الأساسي لتحقيق مرادنا .. "وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّـهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّ‌قُوا" "وَلَا تَنَازَعُوا فَتَفْشَلُوا وَتَذْهَبَ رِ‌يحُكُمْ " "وَاعْتَصِمُوا بِاللَّـهِ هُوَ مَوْلَاكُمْ ۖ فَنِعْمَ الْمَوْلَىٰ وَنِعْمَ النَّصِيرُ‌".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.96
EUR
4.63
GBP
259522.13
BTC
0.51
CNY