الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 11:02

المدرسة التكنولوجية نعمت في الناصرة تنظم دورة تربوية لجيل المراهقة

كل العرب
نُشر: 20/12/11 11:01,  حُتلن: 13:34

المشروع تخلل ثمانية لقاءات لمجموعة طالبات من الصف الحادي عشر

نادرة طنوس مديرة المدرسة: المدرسة تتعامل بأهمية بالغة مع الفعاليات التربوية الهادفة وتعطيها المساحة الكافية لتعود بالمنفعة على الأهل والطالبات

نظمت المدرسة التكنولوجية نعمت- الناصرة بالتعاون مع جمعية نساء ضد العنف دورة تربوية تهدف إلى رفع الوعي في جيل المراهقة وكيفية التعامل خلاله، وذلك ضمن نشاطاتها التربوية الخاصة التي تقوم بها في كل عام. وتخلل المشروع ثمانية لقاءات لمجموعة طالبات من الصف الحادي عشر بتوجيه العاملة الاجتماعية دارين مرعب من جمعية نساء ضد العنف، وثمانية لقاءات أخرى لأمهاتهن بتوجيه العاملة الاجتماعية في المدرسة التكنولوجية نعمت - الناصرة روان خازن والعاملة الاجتماعية فداء طبعوني من الجمعية.



وتهدف الدورة إلى رفع الوعي للأمهات والفتيات، وتغيير المعتقدات والأفكار المسبقة حول جيل المراهقة، وإرشادهن للعلاقة السليمة الحيوية والمطلوبة بين المراهقة ووالدتها في هذه المرحلة. وبحثت خلال اللقاءات مواضيع قيمّه تهم الأمهات. وجمع اللقاء الأخير الطالبات وأمهاتهن في ورشة عمل مشتركة جرى خلالها نقاش وتمثيل أدوار. وأكدت الأمهات والطالبات على الحاجة الماسة لطرح ودراسة المواضيع التربوية الحساسة والهادفة، وأعربن عن أملهن بمواصلة عقد لقاءات مثمرة كفيلة في تحضير الأهل والمراهق لأكثر المراحل الحياتية حساسية.

أهمية بالغة مع الفعاليات
وقالت المربية نادرة طنوس مديرة المدرسة التكنولوجية نعمت – الناصرة "إن المدرسة تتعامل بأهمية بالغة مع الفعاليات التربوية الهادفة وتعطيها المساحة الكافية لتعود بالمنفعة على الأهل والطالبات، وأثنت على العاملة الاجتماعية في المدرسة روان خازن لإعدادها الفعاليات التي تهدف لتوطيد العلاقة بين الأهل والمدرسة لزيادة الوعي التربوي والاجتماعي للسنة الثانية على التوالي".
وأشارت العاملة الاجتماعية روان خازن إلى أهميه طرح ومناقشة موضوع جيل المراهقة وتغييراته وأبعاده وتأثيراته على المراهق ومحيطه الاجتماعي، في مجموعات ضمت الطالبات وأمهاتهن ، مؤكدة على أهمية ذلك في المساعدة على تخطي مرحلة جيل المراهقة بسلام دون أن تترك أثرا نفسيا سيئا على المراهق.

مقالات متعلقة