الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 17:02

إسرائيل تستعد لإستقبال باراك أوباما بفلافل وقطايف

كل العرب
نُشر: 18/03/13 18:31,  حُتلن: 23:35

في الشهر الماضي وصلت إلى إسرائيل طواقم تحضير مسبقة والتي كان يفترض أن تهتم بأصغر التفاصيل وأكثرها هامشية في الرحلة الرئاسية

في مرحلة التحضيرات يعمل أفراد الطواقم سوية مع زملائهم الإسرائيليين على أدق التفاصيل في الزيارة والأحداث الرسمية المختلفة التي سيشارك فيها الرئيس أوباما على سبيل المثال: أين ومتى سيهبط أوباما عند وصوله إلى إسرائيل؟ أين ينام؟ ماذا سيأكل؟

الجمهور الإسرائيلي سيتابع بإعجاب القافلة العملاقة للسيارات التي ترافق أوباما في رحلته داخل إسرائيل والتي يقوم بترأس تلك القافلة دورية تابعة لشرطة إسرائيل مشيرة إلى أنه على ما يبدو سيجلس في السيارة الثانية المسؤول عن أمن الرئيس أوباما

أثارت زيارة رئيس الولايات المتحدة باراك أوباما إلى إسرائيل والتي من المقرر أن يصل إليها نهاية الأسبوع الحالي، الكثير من التساؤلات والتوقعات على المستوى السياسي، والتي من بينها، هل ستبحث زيارة أوباما موضوع إيران النووية؟ ما هي البشائر التي يحملها معه الرئيس بخصوص موضوع المفاوضات الإسرائيلية الفلسطينية؟ ماذا سيكون موضوع خطابه المركزي من على منصة "مباني الأمة" في القدس؟


باراك اوباما وزوجته

وبعيداً عن الخطوط العريضة السياسية لزيارة أوباما، فإن الاستعدادات الإسرائيلية والتحضيرات من خلف الكواليس تسير على قدم وساق، وفي هذا التقرير سنتعرف على كافة تفاصيل الاستعدادات الإسرائيلية وما تشملها من تحضيرات أمنية أو بروتوكولية أو حتى عن الوجبات التي ستقدمها "إسرائيل" للرئيس أوباما، وما هو البرنامج الفني الذي يتم تحضيره في مقر رئيس الدولة شمعون بيرس للترفيه عن الضيف الأمريكي وحاشيته؟

تحضير خاص
من المعلوم أن قيام الرئيس الأمريكي بزيارة خارج بلاده تستلزم انضمام كبير من الطواقم الفنية وعدد كبير من مرافقيه، وأن أي سفر لرئيس الولايات المتحدة خارج البلاد يلزم إجراء تخطيط حريص للغاية، ويشار إلى أنه في الشهر الماضي وصلت إلى إسرائيل طواقم تحضير مسبقة والتي كان يفترض أن تهتم بأصغر التفاصيل وأكثرها هامشية في الرحلة الرئاسية. ووفقاً لوسائل الإعلام الإسرائيلية فإن الطاقم المختص بالتحضير للزيارة مكون من مبعوث البيت الأبيض المؤتمن على إدارة الرحلة، كما ينضم له كل من مختص في تحضير المناسبات، المساعد العسكري للرئيس، طبيبه الشخصي، طيار الطائرة الرئاسية "اير فورس 1"، رجل من المارينز مسؤول عن قيادة طائرة الهليكوبتر الرئاسية "مارين 1" وشخصية رفيعة المستوى في الخدمات السرية المسؤولة عن حماية أمن الرئيس بشكل شخصي.

تنسيق
وفي مرحلة التحضيرات يعمل أفراد الطواقم سوية مع زملائهم الإسرائيليين على أدق التفاصيل في الزيارة والأحداث الرسمية المختلفة التي سيشارك فيها الرئيس أوباما، على سبيل المثال: أين ومتى سيهبط أوباما عند وصوله إلى إسرائيل؟ أين ينام؟ ماذا سيأكل؟ وكيف سينتقل من حدث لآخر؟، كل هذا يتم التنسيق مع الجانب الإسرائيلي. وتشير وسائل الإعلام الإسرائيلية إلى أنه من المتوقع أن تصل اليوم إسرائيل طائرتين كبيرتين تحمل في جعبتها كافة المعدات المطلوبة للزيارة المرتقبة، والتي من بينها، سيارتي ليموزين رئاسية، طائرتي هليكوبتر "مارين 1"، طائرات هليكوبتر لنقل الطواقم المرافقة في الزيارة، كافة أنواع المنصات المقاومة للرصاص التي سيخطب أوباما من خلفها، معدات تقنية، عسكرية وطبية.

مسيرة سيارات
وكالعادة فإن الجمهور الإسرائيلي سيتابع بإعجاب القافلة العملاقة للسيارات التي ترافق أوباما في رحلته داخل إسرائيل، والتي يقوم بترأس تلك القافلة دورية تابعة لشرطة إسرائيل، مشيرة إلى أنه على ما يبدو سيجلس في السيارة الثانية المسؤول عن أمن الرئيس أوباما. أما السيارتين التاليتين ستكونان الليموزين التابعة للرئيس أوباما والتي من المرجح أن يكون في السيارة الثانية، أما من الخلف فستنضم قوى إضافية تابعة للخدمات السرية التي توجه سائق سيارة الرئيس الأمريكي مسار سفره، كما سيتبعها سيارات يطلق عليها "عربات القتال" والمزودة بوسائل قتالية عديدة تحسباً لأي حدث أمني. أما بقية الموكب فهي عبارة عن سيارات لممثلي وسائل الإعلام التي ترافق الرئيس، مركبات تكنولوجية مسئولة عن الاتصال المباشر ما بين السيارات في الموكب وفي نهايته ستنضم سيارة إسعاف ودورية من الشرطة المحلية، إضافة إلى 10 درجات نارية سترافق الموكب من الجوانب. وعلى غرار من سبقه في الوظيفة كل من الرئيسين الأسبقين، بيل كلينتون وجورج بوش، فمن المقرر أن يبيت الرئيس أوباما في أحد الفنادق الفخمة في المدينة القدس وهو فندق الملك داوود، أما بالنسبة لوجبة العشاء التي من المتوقع أن يقيمها الرئيس الإسرائيلي لنظيره والتي دعي لها أكثر من 120 شخصية رفيعة المستوى على مستوى البلدين نصفهم من الأمريكيين والبقية إسرائيليين.

وجبات رئاسية
ومن بين المدعوين، رئيس إدارة البيت الأبيض وأعضاء من النواب الأمريكيين في الكونغرس، كذلك من المتوقع أن يصل رؤساء أجهزة الأمن في إسرائيل من بينهم رئيس الأركان، رئيس الموساد والشاباك، رئيس الكنيست، رؤساء الطوائف في إسرائيل، الحاخامات الرئيسية، رئيس المحكمة العليا وبالطبع رئيس الحكومة وزوجته. ومن المقرر أن يحض الوجبات طهاة إسرائيليين والذين سيقدمون وجبات متنوعة من ضمنها، فلافل مع حمص، طحينة، بقدونس وفلفل احمر، كذلك ستقدم تشكيلة من السمك واللحوم، كما أنها ستشمل الوجبة الرئيسية فيلي عجل مع أضلاع خروف مع أعشاب توابل، كوسا محشي بالفطر وفلفل محشي بالبرغل، وللتحلية سوف يتمتع الرئيس بفاكهة الموسم، حساء فاكهة، كعكة قطايف وطحينة خام وحلوى وشوكولاتة من صنع إسرائيلي. وسيتمتع الرئيس الأمريكي بحفلة ترفيهية تضم اثنين من المطربين الإسرائيليين الأشهر في "إسرائيل" وهما "ريتا" و"دافيد ديئور" واللذان سيغنيان أغنيتين فقط إحداهما باللغة الانجليزية والأخرى بالعبرية، إضافة إلى ذلك سيغني ثلاثة من الفتية سيغنون للرئيس الأمريكي بصيغة خاصة باللغات الثلاث العربية والعبرية والانجليزية.

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
245076.96
BTC
0.53
CNY