الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 08:01

مظاهرة نصرة عرب النقب في أم الفحم ضد مخطط برافر

ابراهيم أبو عطا-
نُشر: 12/07/13 13:31,  حُتلن: 19:29

إنطلق المتظاهرون وهم يحملون اللافتات والشعارات المنددة والرافضة لمخطط برافر

المتظاهرون أكدوا بأن هذا المشروع إنما هو مشروع ترحيلي من خلال إغتصاب الأراضي العربية في النقب ومؤكدين رفضهم التام لهذا المخطط العنصري

 الشيخ رائد صلاح:

الإضراب المرتقب هو امتحان لنا قبل أن يكون إمتحان لأعداء أهلنا في النقب والمطلوب أن يكون إضرابًا عامًا متلاحمًا يوصل رسالة قوية لبرافر

رجا إغبارية:

 لن نترككم وحدكم في الساحة النقب ليس وحيدا هو شقيق المثلث وشقيق الجليل وشقيق الساحل لن نترككم لوحدكم نحن منكم وأنتم منّا

انطلقت بعد صلاة الظهر من مسجد أبو عبيدة في مدينة أم الفحم، مظاهرة لنصرة عرب النقب ضد مخطط برافر. وتقدم المظاهرة الشيخ رائد صلاح والنائب د. عفو إغبارية والنائب د. جمال زحالقة والنائب السابق طلب الصانع. وحمل المتظاهرون اللافتات والشعارات المنددة والرافضة لمخطط برافر، مؤكدين بأن هذا المشروع إنما هو مشروع ترحيلي من خلال إغتصاب الأراضي العربية في النقب ومؤكدين رفضهم التام لهذا المخطط العنصري داعين الجماهير العربية الى تلبية نداء لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية للإلتزم بالإضراب العام والشامل في البلدات العربية بإرسال رسالة قومية من الجماهير العربية للمؤسسة الإسرائيلية مؤكدين رفضهم للمخطط.

كلمة الشيخ رائد صلاح والشيخ خالد حمدان

كلمة طلب الصنع


وقال الشيخ رائد صلاح في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب، موجّهًا رسالة لجميع أهل الداخل الفلسطيني حول الإضراب المرتقب، أنه "امتحان لنا قبل أن يكون إمتحان لأعداء أهلنا في النقب. هل سنصدق في الإضراب وأن نكون على موقف وكلمة واحدة؟ المطلوب أن يكون إضرابًا عامًا متلاحمًا يوصل رسالة قوية لبرافر ومن خلفه لنؤكد أنّنا منتصرون على ظلمكم، ظلمكم زائل ومخططاتكم زائلة غير مأسوف عليها".
وانتهت التظاهرة بكلمات ألقاها كل من رجا إغبارية الذي حيّا المشاركين، فيما ألقى الكلمة الترحيبية الشيخ خالد حمدان رئيس البلدية، وقد قدّم التحية للحضور الذين جاءوا ليشاركوا وسط هذا الحر الشديد في شهر رمضان المبارك. وأكّد قائلًا: "من أم الفحم نطلقها عبر الأثير لأهلنا في النقب الصمود الصمود، أننا لن نترككم وحدكم في الساحة، النقب ليس وحيدا، هو شقيق المثلث وشقيق الجليل وشقيق الساحل، لن نترككم لوحدكم، نحن منكم وأنتم منّا". وحثّ الشيخ خالد حمدان اللجنة القائمة على هذه الفعاليات بالمزيد للوقوف يدًا واحدة مع النقب حتى لا تنفرد المؤسسة الإسرائيلية بأهلنا في النقب".

رسالة التظاهرة ثمينة
وتحّدث رئيس لجنة التوجيه العليا لعرب النقب طلب الصانع مؤكدًا أنّ رسالة التظاهرة ثمينة، وخاصّة أنها من مدينة أم الفحم التي تبعث بتحيتها وصمودها لأهل النقب ورسالة للسلطة الإسرائيلية أن فلسطينيي الداخل يقفون الى جانب إخوانهم في النقب. إستهداف النقب هو استهداف للمثلث والجليل والساحل، مصرينا ومستقبلنا واحد". وأشار الى أنّ مخطّط برافر ليس مجرّد مخطّط، إنّما عقلية صهيونية تستهدف الهوية العربية في هذه البلاد، متطرقًا بإسهاب حول المخطّط وأهدافه القمعية ومخاطره وأبعاد على فلسطينيي الداخل، ومتحدثًا حول تهجير أهل النقب على مرّ السنين. ودعا الصانع عرب الداخل بالإلتزام في الإضراب الشامل والعام الذي أقرّته لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل الفلسطيني، كما ودعا الى الإلتزام بالإضراب الشامل والعام الذي دعت اليه لجنة المتابعة العليا جماهير الداخل الفلسطيني يوم الإثنين القادم في تاريخ 15/7. 

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.06
EUR
4.74
GBP
242664.38
BTC
0.52
CNY