الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 15:02

هناك عدة علامات لفقر الدم...تعرفي عليها!

كل العرب
نُشر: 05/12/13 18:05,  حُتلن: 08:45

فقر الدمّ قد ينجم عن نقص الفيتامينات التي يحتاجها الجسم كالحديد والفوليك بجانب الفيتامينات الأخرى التي تؤثّر على نشاط وحيوية الجسم

الأنيميا أو فقر ونقص بالدم هو مرض السيدات، غير أنه يصيب الرجال أيضاً، وتعود أولى أسبابه إلى النقص في التغذية الصحيحة. فقر الدم يعرّض صاحبه إلى الكثير من الأمراض الصحيّة على المدى البعيد أولها الدوخة وعدم القدرة على التركيز الجيّد خصوصاً عند الصغار والشبّان. كما أنه قد يصيب بنقص مادة الأوكسيجين في الجسم، وفي حالات أخرى يسبّب النزيف الحاد.

هناك عدة علامات لفقر الدم، وهي:

- شحوب البشرة والشعور بضيق التنفس، بجانب الدوخة وبرود اليدين والقدمين الدائمة.

- الشعور المستمرّ بالصداع، وفقر الدم قد يحدث بسبب نقص الحديد، مما يؤدّي لقلّة إنتاج الهيموغلوبين، مما يؤثر على الشخص بشدّة وعلى وتيرة حياته اليوميّة.

- فقر الدمّ قد ينجم عن نقص الفيتامينات التي يحتاجها الجسم كالحديد والفوليك، بجانب الفيتامينات الأخرى التي تؤثّر على نشاط وحيوية الجسم.

- السرطان والنقرس من الأمراض التي قد يسبّبها فقر الدمّ.

- ولا بدّ من إمداد الجسم بما يحتاجه من كميات الحديد لوقايته من فقر الدم الذي يسبّب عدداً من المشاكل الصحية الضارّة له.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: 
alarab@alarab.net

مقالات متعلقة