طقس 19
مسلسلات
اغاني
محلي

طفلكم يجيد الفيزياء مثل الكبار؟ إنّه عبقري

بإمكان الطفل العبقري أن يجد صعوبة في الرسم والتلوين والنسخ

يتميّز الكثير من الأطفال بذكاء فائق وشديد، فمنهم من يتحدّث الى ذويهم عن مواضيع بالفيزياء والرياضيّات وحتّى الفنون، ولكن بطريقة ناضجة وبمعرفة كبيرة رغم صغر سنّهم، لدرجة أنّ المصغي إليهم ينسى أنّهم أطفال. وبالرغم من ذلك الذكاء الفائق، سيجهش طفلكم بالبكاء الشديد إن رفضتم له طلبًا حتّى وإن كان بسيطًا مثل تناول الشوكولاطة بدلًا من وجبة العشاء، إذ سرعان ما يبدو لكم طفلًا في الثالثة من العمر.


هنا، يشعر الأهل بتناقض كبير جدًا في شخصيّة الطفل الذي يبدو شديد النضوج والمعرفة في المواضيع العلميّة مقابل شخصيّة طفل صغير جدًا في الأمور الحياتيّة، إلا أنّ الخبراء يؤكّدون بأنّ الطفل العبقري، يكون متطورًا بشدّة من ناحية فكريّة وعقليّة والمقدرة على التحليل واستنتاج النتائج ويتمتّع بقدرات فائقة مقارنة مع الأطفال في سنّه، إلا أنّه من الممكن جدًا أن يكون في الوقت عينه، متطورًا في مجالات مختلفة أقل من أبناء عمره.
على سبيل المثال، بإمكان الطفل العبقري أن يجد صعوبة في الرسم والتلوين والنسخ وما الى ذلك، وبعض المشاكل من الناحية الاجتماعيّة والعاطفيّة، على الرغم من كونه مبهرًا في المواضيع العلميّة رغم صغر سنّه، ومن شأن هذه الفروقات في شخصيّته خلق تناقضات.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.com

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
عبقري طفل
رمضان 2021

عنوان: الناصرة
ص.ب 430 / 16000

هاتف: 046558000

فاكس: 046569887 / 046461812

البريد الإلكتروني: alarab@alarab.com