الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 08:02

بلدية شفاعمرو توزع شهادات تقدير لمصالح تجارية تميزت في برنامج مجتمع آمن

كل العرب
نُشر: 13/04/16 14:32,  حُتلن: 12:35

أشارت مديرة المشروع إلى أن شفاعمرو هي واحدة من ثلاث بلدات عربية تم تطبيق البرنامج فيها

شكر رئيس البلدية القيمين على المشروع وشمْل شفاعمرو ضمن ثلاث بلدات عربية في هذا البرنامج المهم لسلامة العمال ووقايتهم من إصابات العمل

وصل الى موقع العرب بيان صادر عن بلدية شفاعمرو، جاء فيه: "وزعت بلدية شفاعمرو على ستة من أصحاب المصالح التجارية والورشات الصناعية في المدينة شهادات تقدير على اهتمامها بسلامة عمالها واحترامها قوانين تتعلق بسلامة العامل وصحته، وذلك بعد أن شاركت ضمن 70 مصلحة وورشة في المدينة في البرنامج الخاص "مجتمع آمن" الذي نظمه "معهد الوقاية والسلامة في العمل" و"صندوق مانوف" التابع للتأمين الوطني ورعته بلدية شفاعمرو بالتزامها التام بأن تكون شفاعمرو مدينة آمنة من خلال تقليص مسببات إصابات العمال في أماكن العمل في المدينة".


خلال توزيع الشهادات


وأضاف البيان: "وحضر حفل توزيع الشهادات رئيس البلدية أمين عنبتاوي والمدير العام عادل سمحات ومدير مكتب الرئيس رياض حصري ومدير لواء الشمال في "معهد الوقاية والسلامة في العمل" الدكتور سامي سعدي ومدير المشاريع في المعهد آفي تسيمر والمسؤولة في مؤسسة التأمين الوطني استر فايسبرغ والمرشد في المعهد فيصل فلاح ولفيف من رجال الأعمال.
وشكر رئيس البلدية القيمين على المشروع وشمْل شفاعمرو ضمن ثلاث بلدات عربية في هذا البرنامج المهم لسلامة العمال ووقايتهم من إصابات العمل. وشكر أصحاب المصالح والورش على مشاركتهم في برنامج يعود بفائدة جمة على مصالحهم والعمال فيها، مشيراً إلى الأهمية التي يوليها لمشاركة الجمهور بكل فئاته في البرامج المختلفة التي تنظمها البلدية. كما شكر القيمين على البرنامج.
وأضاف أن الاقتصاد مفتاح كل شيء، ومن هنا رؤيتنا، بما في ذلك ضمن الخريطة الهيكلية، لتحويل شفاعمرو إلى مدينة مركزية في المنطقة تخدم أكثر من مئة ألف إنسان من شفاعمرو والمنطقة".

وتابع البيان: "من جانبهم، شكر أصحاب المصالح القيمين على البرنامج والبلدية ورئيسها على توفير مثل هذا البرنامج ودعمهما لهم، وتحدثوا عن أهميته لمصالحهم وللعمال فيها ولجمهور الزبائن.
وأشارت مديرة المشروع إلى أن شفاعمرو هي واحدة من ثلاث بلدات عربية تم تطبيق البرنامج فيها، وأنه تم استثمار مبلغ 300 الف شيكل في البرنامج، وأثنت على تجند رئيس البلدية لإنجاح المشروع لكنها لفتت إلى أن الوعي للسلامة والوقاية في العمل ليس كافياً لدى أصحاب المصالح والعمال وأن هؤلاء ليسوا على دراية كاملة بحقوقهم. من جهته استعرض فيصل فلاح ما تضمنه المشروع على مدار عام بمشاركة 70 مصلحة وورشة، من دورات أمناء السلامة وإرشاد وتوعية بما يتعلق بالسلامة والآمان في أماكن العمل وإسعاف أولي وأخرى كثيرة ووضع لافتات وفحص سمع واستشارات قانونية. وأضاف أنه بعد إجراء مسح شامل للمخاطر في هذه المحلات قام العديد من أصحابها بالتغلب على النواقص وإجراء التحسينات اللازمة فاستحقوا شهادات التقدير.
وحصل على المرتبة الأولى كل من "كراج سمنية" و"كراج العائلة"، وعلى المرتبة الثانية كل من "كراج اخوان نعمة" و"كراج ع.ن.خ. ابراهيم"، وعلى المرتبة الثالثة "حلويات ومخبز برادايس" و"المسلخ البلدي – عماد عنبتاوي". كما كرمت البلدية السيد فيصل فلاح على إشرافه على البرنامج".
 

مقالات متعلقة