الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 23:02

العشرات من سكان كرميئيل والجليل عربًا ويهودًا يشاركون باحتفال مجتمع مشترك

محاسن ناصر -
نُشر: 28/07/16 16:12,  حُتلن: 18:11

الناشطة الاجتماعية ومركزة المشروع دعاء ذياب:

مشروع التعايش المشترك والذي تديره مؤسسة شتيل هو مشروع هادف لتقرب القلوب والمحبة والتعامل معًا عربًا ويهودًا تحت مظلة واحدة هي مظلة المحبة والسلام

كلي أمل أن نتواصل معاً مستقبلاً من اجل بناء مجتمع ناضج فكرياً بعيداً عن السياسة والحقد والكراهية

ضمن مشروع التعايش المشترك شاتيل – كرمئيل، شارك العشرات من سكان مدينة كرميئيل والقرى المجاورة العرب واليهود كبارًا وصغارًا معًا في إحتفال "مجتمع مشترك"، الذي بادرت اليه الناشطة الاجتماعية دعاء ذياب وعوفر لبئور.


صور من الاحتفال

وكم كان ملفتًا للنظر التعاون المشترك بفقرات الاحتفال بين الاطفال والكبار المشاركين به من الوسط العربي والوسط اليهودي مما يبعث الامل بأنه بالإمكان التعايش معاً بالرغم من الاختلاف بالديانات والافكار والآراء. وتخلل الاحتفال المميز ورشة إيقاع مع الفنان صالح هيبي وفعاليات للأطفال مع محبوبة الاطفال دعاء مريسات والمبدعات ديان كبلان وميرا عيلبوني اللواتي غنيا اغنيات عن السلام باللغات الثلاث، هذا بالإضافة لفعاليات فقاعات صابون مع يئير كورين وفعالية اشغال يدوية ورسومات وتركيب طيارات ورق واطلاقها في السماء. وإختتم الاحتفال بعرض خاص ومميز لسرك الجليل بتركيبته المكونة من العرب واليهود معاً.

وفي حديث مع الناشطة الاجتماعية ومركزة المشروع دعاء ذياب، قالت: "مشروع التعايش المشترك والذي تديره مؤسسة شتيل هو مشروع هادف لتقرب القلوب والمحبة والتعامل معًا عربًا ويهودًا تحت مظلة واحدة هي مظلة المحبة والسلام. وإحتفالنا اليوم الذي حمل عنوان "مجتمع مشترك" يصبو بالفعل لتكوين مجتمع مشترك بين المجتمعيين العربي واليهودي الذي لا مفر منه وكلنا نعلم انه لا مفر من العيش معاً في هذه البقعة من الارض".

وأضافت ذياب قائلة: "كم غمرتنا السعادة بمشاهدة  أطفالنا جنباً الى جنب مع الاطفال من الوسط اليهودي وكم كنا سعداء بمشاهدة التعاون المشترك بالفعاليات وفقرات الاحتفال، كلي أمل أن نتواصل معاً مستقبلاً من اجل بناء مجتمع ناضج فكرياً بعيداً عن السياسة والحقد والكراهية. وسنواصل فعالياتنا مستقبلاً بإحتفالات ومهرجانات اخرى بمشاركة الجميع. وهذه فرصة لأشكر كل من شارك بالاحتفال من فنانين ومرشدين ومشاركين".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
242411.37
BTC
0.52
CNY