الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 14:01

مواجهة مصاعب المراهقة في مدارس مدينة اللد

كل العرب
نُشر: 21/12/16 10:55,  حُتلن: 11:03

تحدث المرشد الأسري عن محور مهم جدًا وهو معرفة الأسباب لعدم قدرتنا على تحديد أين نحن في مراحل حياتنا ووضح أن الأسباب هي الضغوطات اليومية

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مكتب جلال بنا، جاء فيه: "بمبادرة من منسق السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في بلدية اللد، سليمان طنوس، أقيمت هذا الأسبوع محاضرة هامة عن العلاقات الأسرية وتطوير الذات مع المرشد الأسري وهبي عامر".


خلال المحاضرة 

وأضاف البيان: "مرّر المحاضر وهبي عامر ورشة لطاقم مدرسة ثانوية الوعد التكنولوجية – عتيد اللد بإدارة المدير الفاضل رائد بلعوم، وقد تمحورت الورشة حول مواضيع مهمة للطاقم وكان المحور الأول، بعنوان: "اين انت الان؟" ومنها تعرف الطاقم على أهمية تنظيم حياتهم الخاصة من أسرة او عمل وغيرها حتى يستطيعون تحديد الهدف بشكل واضح وبسهولة اكثر".

وجاء ايضا في البيان: "تحدث المرشد الأسري عن محور مهم جدًا وهو معرفة الأسباب لعدم قدرتنا على تحديد أين نحن في مراحل حياتنا ووضح أن الأسباب هي الضغوطات اليومية وأيضا عدم تحديد الهدف بقوة داخلية مع إصرار على الوصول، وقد تم التركيز في هذا السياق على أهمية القيمة للأمور، بحيث ان سرعة الحياة والتغيرات اليومية جعلتنا ننظر للأمور بشكل سطحي الأمر الذي جعلنا نتعامل مع الأمور باهتمام ووعي قليل".

وتابع البيان: "ومن خلال الورشة توصل الطاقم الى المهارات اللازمة لتحديد الأمور المهمة بحياتنا وأيضا الأكثر أهمية كيف نبني لهذه الأمور قيمة عظيمة داخلنا بحيث يتفجر من داخلنا بركان الطاقة والعطاء لنصل الى السعادة التي يرجوها الانسان. وفي الختام، مُررت فعالية كبيرة اكتسب من خلالها الطاقم مهارات مهمة للنجاح في أي مشروع يريدون تنفيذه بحياتهم الخاصة او المهنية. هذا، وقد لاقت الورشة إستحسان الجميع، حيث كانت بالنسبة لهم نقطة تحول في حياتهم بسبب الأسلوب السلس والمهني للمحاضر الذي تميز بالحسّ الفكاهي. وفي هذا السياق قالت أحدى المشتركات في اللقاء، أفكار عيناش: "ان المحاضرة أكثر من رائعة وكانت بمثابة نقطة تحول لنا" " وفقا للبيان.

مقالات متعلقة