الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 14:01

استراليا تتأهل إلى الملحق العالمي بعد تغلبها على منتخب سورية بالنتيجة 2-1

كل العرب
نُشر: 10/10/17 14:36,  حُتلن: 17:45

افتتحت أهداف المباراة بهف من المنتخب السوري ليليه هدف التعادل من منتخب استراليا

تأهل منتخب استراليا عصر اليوم الى الملحق العالمي المؤهل لنهائيات كأس العالم روسيا 2018 الصيف القادم بعد تغليها على منتخب سورية 2-1 في اياب الملحق الاسيوي بعد ان انتهت مباراة الذهاب بالتعادل 1-1. وجرت المباراة في العاصمة الاسترالية سيدني ، امام اكثر من 60 الف متفرج شاهدوا النجم الاسترالي تيم كاهيل يقود منتخب بلاده لتحقيق فوز صعب قضى على الحلم السوري بالتأهل إلى المونديال.


من المباراة

وبدأت المباراة بشكل قوي من كلا المنتخبين حيث لم تمر سوى دقائق ست ليتقدم عمر السومة للمنتخب السوري بعد انفراده بالمرمى الأسترالي ليضع الكرة في شباكها. وعادت أستراليا من جديد للمباراة بهدف التعادل عن طريق تيم كاهيل في الدقيقة الـ13 من ضربة رأسية لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1.

وفي الشوط الثاني سيطر المنتخب الأسترالي على مجريات اللعب وكان الأفضل من النواحي الهجومية إلا أن تألق إبراهيم عالمة حارس منتخب سورية وقف بالمرصاد لكافة هجمات أستراليا مع قوّتا وتألق في أكثر من تسديدة على مرمى منتخب بلاده لينتهي اللقاء بالتعادل ويلجأ الفريقان للأشواط الإضافية.

وفي الشوط الإضافي الأول أشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه لاعب المنتخب السوري محمود المواس في الدقيقة الـ94 ليعطي أستراليا الأفضلية العددية داخل المستطيل الأخضر.

وبعدما أصبح تراجع المنتخب السوري ملحوظا في الشوط الإضافي الثاني بعد طرد لاعبه المواس وانخفاض المخزون البدني، ضرب كاهيل مهاجم أستراليا شباك إبراهيم عالمة حارس سورية بالهدف الثاني من ضربة رأسية ليقهر حلم سوريا في التأهل لكأس العالم روسيا 2018. وبهذه النتيجة ضمن منتخب أستراليا تأهله للمواجهة في الملحق الأخير لكأس العالم.

مقالات متعلقة

Got