الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 10:01

سورية: مقتل 50 شخصًا بتفجيرات انتحارية تستهدف السويداء وريفها

كل العرب
نُشر: 25/07/18 11:04,  حُتلن: 15:27


سورية - السويداء 

من بين القتلى 26 عنصراً موالياً لقوات النظام على الأقل من دون أن يتمكن من تحديد عدد القتلى المدنيين

الشيخ موفق طريف الرئيس الروحي للطائفة الدرزية :

نقف الى جانب إخواننا في السويداء في هذه اللحظات العصيبة وندعو الدولة السورية الى حماياتهم والاسرة الدولية الى مساندتهم

افادت مصادر إخبارية سورية اليوم الأربعاء أنّه: "قتل 50 شخصاً، بينهم مدنيون، في سلسلة تفجيرات انتحارية نفذها تنظيم داعش في مدينة السويداء وريفها جنوب سورية قبل أن يشن هجوماً على المنطقة" وفقًا لما أفاده المرصد السوري.

وتابع المرصد السوري: "إن من بين القتلى 26 عنصراً موالياً لقوات النظام على الأقل من دون أن يتمكن من تحديد عدد القتلى المدنيين، مشيراً إلى إصابة أكثر من 30 بجروح. وكان المرصد قد أفاد في وقت سابق بمقتل 32 شخصاً، إلا أنه رجح ارتفاع الحصيلة.

وأشار المرصد السوري إلى أنّ: "ثلاثة تفجيرات بأحزمة ناسفة استهدفت مدينة السويداء وحدها، فيما وقعت التفجيرات الأخرى في قرى بريفها الشرقي والشمالي الشرقي قبل أن يشن تنظيم داعش هجوماً ضد تلك القرى".

وجاء في بيان صادر عن مكتب الشيخ موفق طريف الرئيس الروحي للطائفة الدرزية حول التطورات في سورية ما يلي:"شجب وأدان صباح اليوم فضيلة الشيخ موفق طريف الرئيس الروحي للطائفة الدرزية الهجمات الإرهابية على مدينة السويداء وقراها والتي أودت بحياة العشرات من أبناء الطائفة الدرزية في الجبل والتي قامت بها عناصر إرهابية تكفيرية لهدف زعزعة الاستقرار في الجبل وجلب نار الفتنة والحرب.
وأضاف الشيخ طريف أن أبناء الطائفة في البلاد يقفون الى جانب إخوانهم في سورية وعلى استعداد لتقديم أي مساعدة تطلب منهم ومد يد العون لأهالي السويداء.
وقال الشيخ طريف أنه لطالما حذَّر من تواجد داعش بالقرب من الجبل وأن الهجمات الإرهابية ومن يقف وراءها من داعش وجماعات تكفيرية تهدف الى المس بأبناء الطائفة الدرزية وكيانهم في الدولة السورية وعلية يجب العمل على كافة المستويات: المحلية السورية والدولية، لدرء الخطر عنهم".

واختتم البيان:"هذا وأجرى فضيلة الشيخ طريف اتصالات مع القيادات الدرزية السورية وبلغهم موقف أبناء الطائفة ووقوفهم الى جانبهم وترحم على شهداء الهجمات الإرهابية ومن المتوقع أن يقم فضيلته باجراء اتصالات مع ممثلي الحكومة الروسية ومع منظمات دولية عاملة في سوريا (الأمم المتحدة والصليب الأحمر) لبحث سبل مساعدة أهل الجبل.
وجاءت أقوال فضيلة الشيخ طريف خلال زيارة مقام النبي بهاء الدين عليه السلام في قرية بيت جن في الجليل الأعلى والتي شارك بها الالاف من مشايخ الطائفة الذين صلوا ودعوا وتمنوا من الله عز وجل الى إنهاء الحرب في سوريا وعودة الامن والأمان الى الجبل والسويداء وقراها"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.96
EUR
4.64
GBP
256523.46
BTC
0.51
CNY