الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 01:01

تجدد إطلاق الصواريخ والقصف في الجنوب وغزة - الجيش الإسرائيلي: سورية وإيران تتحملان المسؤولية

كل العرب
نُشر: 27/10/18 09:53,  حُتلن: 15:06

الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي:

نعتبر ⁧النظام السوري‬⁩ وفيلق قدس‬⁩ الإيراني جزءًا من الجهة المسؤولة عن الأحداث

لا توجد حصانة داخل قطاع ⁧‫غزة‬⁩ أو خارجها لمن يتورط بالارهاب ضدنا

اعتبر الجيش الإسرائيلي أنّ سورية وايران تقفان وراء قيام الجهاد الإسلامي بإطلاق صواريخ باتجاه اسرائيل، الليلة الماضية، محمّلًا الدولتين جزءًا من مسؤولية التصعيد في قطاع غزة.

ويشار إلى أنّ الليلة الماضية شهدت تصعيدًا في المنطقة الجنوبية وقطاع غزة، حيث أطلقت المقاومة في غزة نحو 30 صاروخًا، وتبنّى الجهاد الاسلامي إطلاقها، فيما قصفت طائرات الجيش الاسرائيلي 80 موقعًا في غزة، أوضح أنّها مواقع تابعة لحماس.


اعتراض قذائف على الجنوب من قبل القبة الحديدة الليلة (رويترز)

وذكر أفيخاي أدرعي، الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي، في بيان عمّمه على وسائل الاعلام، وصلت عنه نسخة إلى موقع العرب أنّ:"إطلاق الصواريخ، أمس، من قبل ⁧الجهاد الاسلامي‬⁩ كان موجهًا من ⁧‫دمشق"، كما قال‬⁩.

وتابع ادرعي في بيانه: "نعتبر ⁧النظام السوري‬⁩ وفيلق قدس‬⁩ الإيراني جزءًا من الجهة المسؤولة عن الأحداث.  وقد ‏نقلنا رسائل بهذا المضمون لمن يهمه الامر. لا توجد حصانة داخل قطاع ⁧‫غزة‬⁩ أو خارجها لمن يتورط بالارهاب ضدنا"، على حدّ تعبيره.

تجدد إطلاق الصواريخ والقصف
من جهة أخرى، دوت صافرات الانذار مجددا، صباح اليوم السبت، في منطقة غلاف غزة ومستوطناتها. وقد اعلن من الجانب الاسرائيلي عن إطلاق 5 قذائف من غزة، اعترضت 4 منها من قبل منظومة القبة الحديدية. فيما أعلن الجيش الاسرائيلي عن استهداف مواقع في غزة بقصف جوي.
وذكر الناطق بلسان الجيش الاإسرائيلي أنّه: "متابعة للتقارير حول اطلاق صافرات الانذار في مدينة سديروت والمجلس الاقليمي شاعار هنيغيف قبل نحو 20 دقيقة، تم رصد خمسة صواريخ، تم اعتراض اربعة منها بواسطة محاربي القبة الحديدية. وفي هذه الأثناء بدأت مقاتلات جيش الدفاع باستهداف أهداف ارهابية في قطاع غزة"، كما ورد في البيان.

استهداف ثمانية أهداف تابعة لمنظمة الجهاد الاسلامي في قطاع غزة

وفي بيان لاحق وصل من الجيش، جاء ما يلي: "قبل وقت قليل استهدف جيش الدفاع بواسطة الطائرات الحربية ثمانية اهداف ارهابية تابعة لمنظمة الجهاد الاسلامي الارهابية في قطاع غزة في ثلاثة مجمعات عسكرية. من بين الأهداف التي تم استهدافها مواقع لتصنيع الوسائل القتالية في شمال قطاع غزة ومصنع لتصنيع القطع والالواح لبناء الأنفاق الارهابية في جنوب قطاع غزة. جاءت الغارات ردًّا على رشقات الصواريخ التي تطلقها المنظمة منذ ساعات الليل باتجاه البلدات الجنوبية"، وفقا لما ورد في البيان.

وتابع: "جيش الدفاع ينظر بخطورة كبيرة تجاه اطلاق القذائف الصاروخية الليلة باتجاه البلدات في الاراضي الاسرائيلية. منظمة الجهاد الاسلامي الارهابية اطلقت النار الليلة بأمر من الجهات الارهابية في إيران، وعلى خلفية بيئة تسمح بنشاطات إرهابية توفرها منظمة حماس الارهابية في منطقة السياج الأمني. تتحمل منظمة حماس الارهابية مسؤولية ما يجري في قطاع غزة أو ينطلق منه وستتحمل تداعيات النشاطات الارهابية التي يتم تفعيلها ضد مواطني إسرائيل"، إلى هنا نصّ البيان.


غزة صباح اليوم (رويترز)

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
238471.97
BTC
0.52
CNY