الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 23:01

بعد العثور على مغلفات تصويت في القمامة: عطالله يلتمس للمحكمة ويطالب بإلغاء نتائج الانتخابات في يركا

كل العرب
نُشر: 21/11/18 18:27,  حُتلن: 23:21


مواد الانتخابات في القمامة - يركا

المحاميان عماد وجلال دكور للمحكمة:

مواد الانتخابات (بروتوكلات، سجلات ناخبين اوراق الاقتراع ومغلفات التصويت) لم يتم ايصالها لمخازن وزارة الداخلية او لمكان آمن

مواد الاقتراع وجدت مبعثرة في حاويات الزبالة في يركا وعليه يطلب بالإلغاء نتائج الانتخابات واعادتها بطريقة سليمة ونزيهة

طالب المحاميان عماد وجلال دكور من خلال دعوى قضائية بإصدار أوامر لمأمور الانتخابات في يركا، لكي يتسنى للمرشّح حاتم عطالله بتصوير البروتوكولات الناقصة وسجلات الناخبين الناقصة، وأن يتطلع ويعاين ويفحص ويعدّ مغلفات التصويت الصفراء للرئاسة. ويأتي هذا الطلب في أعقاب العثور على مواد الانتخابات (بروتوكلات، سجلات ناخبين اوراق الاقتراع ومغلفات التصويت) في حاويات قمامة في يركا. وعليه طالب المحاميان بالإلغاء نتائج الانتخابات واعادتها بطريقة سليمة ونزيهة.

وأفادنا مكتب المحاميان كور أنّه:"تقدم المحاميان عماد وجلال دكور بالالتماس للمحكمة الادارية في حيفا للمعاينة وعد مغلفات التصويت للرئاسة في يركا، حيث انه لديهم ادلة وقرائن، انه في بعض الصناديق كانت عدد الاصوات اكثر من عدد المصوتين، وان اصوات ذوي الاحتياجات الخاصة والاصوات الاضافية التي وجدت في الصناديق اختفت ولم يتم فرزها، وانه وجد مغلف تصويت من انتخابات عام 2013، وتم الغائه ولم يتم فتحه ولم يتم فرزه وانه بعض المغلفات الصفراء كانت بلون مختلف، وان بروتوكول صندوق اختفى وان سجلات الناخبين بقيت في يركا، وان مأمور الانتخابات يقول انها بقيت لدى رئيس المجلس المنتخب، السيد وهيب حبيش، وان محتويات صناديق الانتخابات (اوراق ومغلفات والخ) بقيت في احد مدارس يركا، ولم توضع بمكان آمن وانها وجدت مبعثرة في حاويات للزبالة قرب مدرسة الحديقة، بعكس ما ينص عليه القانون بشكل واضح"، بحسب ما وردنا.

وجاءنا أيضًا أنّه:"ادّعى المحاميان دكور أنّه تم استدعاء الشرطة التي وضعت يدها على المواد واخذتها لمركز الشرطة، بعد ان تم ارجاع مواد الانتخابات لداخل صناديق الاقتراع بشكل عشوائي. هذا، وكان السيد حاتم عطالله قد تقدم بشكوى لدى الشرطة ضد كل المسؤولين على ادارة الانتخابات في يركا، وادعى فيها أنّ ادارة الانتخابات اتصفت بالتزوير والغش والخداع، ومن المستغرب ان الشرطة لم تعتقل احداً حتى اليوم !"، بحسب ما وردنا.

هذا وارفق المحاميان عماد وجلال دكور بالالتماس، صورا وتسجيلات صوتية  وفيديو، تثبت هذه الادعاءات. وعلمنا أنّ المحكمة حددت موعدا للنظر بالقضية يوم الثلاثاء القادم 27.11.2018 الساعة الثانية ظهرا.


المحامي جلال دكور


المحامي عماد دكور

مقالات متعلقة