الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 02:01

نتنياهو: نحن نصد الايرانيين في سورية

كل العرب
نُشر: 24/02/19 14:10,  حُتلن: 14:13

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن الناطق بلسان رئيس الوزراء جاء فيه ما يلي: "أدلى رئيس الوزراء نتنياهو بالتصريحات التالية في مستهل جلسة الحكومة الأسبوعية التي عقدت صباح اليوم في مقر رئاسة الوزراء بالقدس: "سمعنا أمس مسؤولا إيرانيا كبيرا يقول إن إيران حققت أكثر من %90 من أهدافها في سوريا. هذا ليس صحيحا ولكن صحيح أن الإيرانيين يحاولون (التموضع هناك) وصحيح بأننا نصدهم. مسؤول إيراني آخر قال قبل شهر إنهم يعملون في سوريا كمستشارين فقط. العالم يسمع أكاذيب كثيرة من إيران. لديّ رسالة واضحة إلى النظام الإيراني الذي يريد تدمير إسرائيل: إسرائيل ستواصل العمل وفق الحاجة من أجل صد التموضع العسكري الإيراني في سوريا".

وأضاف البيان: "سألتقي في موسكو يوم الأربعاء مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. أجرينا مكالمة هاتفية تمهيدا لهذا اللقاء وبطبيعة الحال الملف الإيراني سيحتل صدارة المباحثات التي نجريها وكنّا قد اتفقنا على ذلك. سأبحث معه التطورات الإقليمية والعدوان الإيراني. سنبحث أيضا توطيد آلية التنسيق العسكري بين جيش الدفاع الإسرائيلي والجيش الروسي التي من شأنها الحفاظ على الاستقرار وحال دون احتكاكات في المنطقة لا حاجة بها. هذه المحادثات مهمة لتحقيق الأمن ولجيش الدفاع الإسرائيلي ولدولة إسرائيل".

واختتم البيان: "وهناك شيء آخر مهم بالنسبة لدولة إسرائيل وهو ما وقع فجر يوم الجمعة. دولة إسرائيل صنعت التاريخ وأطلقت مركبة فضائية إسرائيلية أولى إلى القمر. كنت أتابع عملية الإطلاق من غرفة المراقبة وكانت هذه لحظة اتسمت بفخر عظيم وبانفعال كبير. هذه هي خطوة كبيرة جدا بالنسبة لدولة إسرائيل وللتكنولوجيا الإسرائيلية. أود أن المواطنين الإسرائيليين سيعلمون إن كتاب التوراة سيصل إلى القمر وسيصل إليه ايضا الشعار الذي كتب تحت الكاميرا: "الشعب اليهودي حيّ!". هذا الأمر كان يمكن أن نحلم به فقط والآن يجب أن نأمل بأن المركبة الفضائية ستستكمل المهمة وستهبط على سطح القمر. هذه ستكون المرحلة الأصعب. ومع ذلك, نحن رابع دولة بعد الدول العظمى الثلاث – الولايات المتحدة وروسيا والصين – التي أطلقت مركبة فضائية إلى القمر. إسرائيل تحاول وربما ستنجح لتكون الدولة الرابعة في هذا المجال. هذا هو شرف عظيم بالنسبة لدولة إسرائيل وتعبير عن ثقة بقدراتنا وبجرأتنا وبمستقبلنا". 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
240112.47
BTC
0.52
CNY