طقس 20
مسلسلات
اغاني
محلي

مضاعفة الحكم على شاب من عرب النقب أدين بسرقة المواشي وقتل كلاب

ضاعفت المحكمة المركزية في مدينة بئر السبع، اليوم الثلاثاء، الحكم بحق شاب (20 عاما) من عرب النقب ، بعد ادانته بسرقات عديدة للمواشي والمزارع في الجنوب وقتل كلبة سجّانة كانت تحمي حظيرة العائلة، وحكمت عليه بالسجن الفعلي لمدة ثلاث سنوات بدل عام ونصف في محكمة الصلح. كما ضاعفت المحكمة مبلغ التعويضات للمزارعين المتضررين.
وجاء في بيان للنيابة العامة في لواء الجنوب وصلت نسخة عنه إلى "كل العرب" أنّ "صابر ك."، بالتنسيق مع آخرين وأحيانًا بمفرده، وبعد تخطيط مسبق ومستمر، قام باقتحام المزارع في الجنوب وسرقة الماشية وخلايا النحل الممتلكات الزراعية، حيث اقتحم المدعى عليه ثلاث مزارع وسرق عشرات من الأغنام والماعز والحملان، بالإضافة إلى معدات زراعية بقيمة تزيد على 80 ألف شيكل. كما ارتكب المدعى عليه جرائم عنيفة خطيرة ضد سجّانة، وساعد آخرين بقتل كلبتها بوحشية – حيث كانت تحرس ممتلكات الأسرة في أحد المنازل".
وكانت محكمة الصلح في أشكلون حكمت بالسجن لمدة 18 شهرا على المتهم وتغريمه بمبلغ 10 آلاف شيكل، إلا أنّ النيابة استأنفت على قرار الحكم، حيث أشارت إلى أن "محكمة الصلح لم تردع بقرار حكمها المتهم وغيره من التوقف عن سرقة الماشية – والتي تعتبر ضربة للمزارعين في الجنوب".
وأكدت المحكمة المركزية في قرارها أنّ "الحكم غير رادع"، وكتب أحد قضاة هيئة المحكمة أن السرقات الزراعية تؤدي إلى أضرار جسيمة للمزارعين وأن "السرقة هي جريمة تؤدي إلى أضرار اقتصادية صعبة ومكلفة، وبالتالي في مثل هذه الحالات ليس هناك مجال للعفو".
وكانت نيابة لواء الجنوب قدمت في فبراير/شباط 2019 لائحة اتهام خطيرة بحق ثلاثة شبان عرب من النقب، نسبت لهم تهم قتل وتعذيب حيوانات وسرقة مواشي واقتحام محلات تجارية وغيرها.
وجاء في لوائح الاتهام ان المتهمين الثلاثة قاموا قبل أسابيع باقتحام القرية التعاونية - موشاف يخيني في الجنوب بهدف سرقة مواشي، وخلال عملية الاقتحام قاموا بوضع السم القاتل لخمسة كلاب، فيما تم شنق الكلب السادس، ومن ثم قاموا بسرقة 30 رأسا من المواشي بالإضافة الى سرقة أدوات ولوازم أخرى من نفس المكان.
وأضافت لائحة الإتهام أنّ المشتبهين قاموا أيضا باقتحام موشاف "زروعاه" حيث قاموا بسرقة 15 رأسا من المواشي وأجهزة حاسوب وأدوات أخرى، بالإضافة إلى سرقة كميات من العسل بعد تخريب وتكسير ماكينات ولوازم أخرى.

إقرا ايضا في هذا السياق:

رمضان 2021

عنوان: الناصرة
ص.ب 430 / 16000

هاتف: 046558000

فاكس: 046569887 / 046461812

البريد الإلكتروني: alarab@alarab.com