طقس 22
مسلسلات
اغاني
محلي

أوامر هدم بالجملة وعشرات لوائح الإتهام ضد عرب النقب

 

إجبار أبناء عرب العقبي على هدم ملعب يستخدمه الأطفال في ظل الكورونا

تستمر السلطات الإسرائيلية بتقديم عشرات لوائح الإتهام بإدعاء "البناء غير القانوني" لمبان في كافة أنحاء النقب ، ضمن حملة واسعة النطاق تطال الشجر والحجر والبشر في الأيام الأخيرة.

وتأتي الحملة في ظل ادعاءات وزير الإقتصاد، المسؤول عن سلطة توطين البدو، عمير بيرتس، "بتغيير السياسة المتبعة، والإعتراف بقرى غير معترف بها"، حيث تعمل الجرافات ساعات إضافية في الأيام الأخيرة من أجل تنفيذ مخطط إخلاء مناطق عديدة من السكان، وتركز الحملات على منطقة خربة الوطن، حيث انتقلت جرافات الككال اليوم إلى المناطق الشرقية.وبالرغم من توجهات عدد من المواطنين إلى الوزير بيرتس، إلا أنّه لم يحرك ساكنا في هذه القضايا.
ويفيد مراسل "كل العرب" أنّه تمّ اليوم التداول في 21 ملفا!!! في محكمة الشؤون المدنية، كلها تتعلق بما تسميه السلطات "بناء غير قانوني"، حيث يتم إحضاء أشخاص والتداول في قضيتهم حتى تغريمهم بأموال باهظة.وقد تمّ اليوم هدم ملعب أطفال في منطقة عرب العقبي، بعد تهديدات مستمرة من قبل ضباط شرطة بأنهم "سنحضر قوات كبيرة من الشرطة والجرافات من أجل هدم الملعب"، الذي تمّ بناؤه مؤخرا في ظل الكورونا.
وتوجه الأهل إلى عدد من المسؤولين في الأيام الأخيرة، منذ إصدار أمر الهدم الإداري في الشهر السابق، بما في ذلك إلى مكتب الوزير بيرتس، إلا أنّ الأمر لم يتغير، علما أن العائلة أكدت أنها بنت هذا الملعب ليستخدمه عشرات الأطفال كملعب في ظل جائحة الكورونا. وكان آخر تهديد من قبل ضابط الشرطة المسؤول عن عمليات الهدم مساء اليوم، حيث أكد أنه إذا لم يتم تخريب الملعب - فإنه سيتم غدا إحضار قوات كبيرة وسيتم تغريم صاحب الأرض بمبالغ طائلة بدل القوات والجرافات.
وقال أحد السكان لمراسلنا: "إجبارنا على هدم الملعب يأتي ضمن سياسة ممنهجة ضد عرب النقب، علما أن القرية لا يوجد بها أي بنى تحتية، لا عيادة ولا مدرسة. حتى الدكان الوحيد الذي كان في القرية تمّ هدمه في مسلسل الضغوطات عير الإنسانية التي تقوم بها السلطات ضد الأهل. حسبنا الله ونعم الوكيل على هذه السلطات الظالمة".

كلمات دلالية
رمضان 2021

عنوان: الناصرة
ص.ب 430 / 16000

هاتف: 046558000

فاكس: 046569887 / 046461812

البريد الإلكتروني: alarab@alarab.com